محمد فاروق : تخريج 3 دفعات من " iTi " بجامعة قناة السويس وإطلاق 35 برنامجا لتدريب التكنولوجيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

محمد فاروق : تخريج 3 دفعات من " iTi " بجامعة قناة السويس وإطلاق 35 برنامجا لتدريب التكنولوجيا

أكد الدكتور محمد فاروق ـ رئيس فرع معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة قناة السويس أنه تم افتتاح الفرع في عام 2013 وتم تخريج نحو 3 دفعات " منحة التدريب 9 شهور للخريجين " ونحن الآن في الدورة الرابعة حيث يصل إجمالي عدد كل دفعة نحو 100 خريج وتتجاوز نسبة التوظيف نحو 85 % من إجمالي الخريجين .
أضاف المعهد يقوم حاليا بتنفيذ دورات تدريبية للطلاب لمدة 3 شهور في أحدث مجالات التكنولوجيا على مدار العام ولكن نظرا لمحدودية المكان نقوم بتنظيم مجموعة من ورش العمل والمؤتمرات تساعد الطلاب على التعرف على احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي لاسيما في ظل التنافسية العالية للسوق وانتشار ثقافة العمل الحر .
أشار أن أزمة الدولار يمكن أن تفيد المطورين وشركات البرمجيات المحلية نتيجة زيادة القدرة التنافسية السعرية ، بسبب رخصة تكلفة ساعة المطور مقارنة بما هو موجود في الأسواق العالمية ، وعلينا اقتناص هذه الفرصة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
أوضح نقدم نحو 35 برنامجا تدريبيا كل واحد منهم مرتبط بتخصص وظيفي مطلوب في سوق العمل " المحلي والعالمي " بناء على دراسة احتياجات شركات التكنولوجيا وأيضا المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة وأخيرا التوجهات العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات العالمية والتي تحتاج إلى كوادر بشرية في تخصصات جديدة إذ إن برامج التدريب التي يقدمها المعهد تغطي تقريبا 80 % من التخصصات العالمية الأكثر طلبا .

أشار د. محمد أن هذه البرامج التدريبية تم تصميمها وفقا لدراسة لمتطلبات مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة بجانب برامج التصميم للإلكترونيات.
أكد مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة قناة السويس أنه من المهم أن يتعلم الطلاب طبيعة مفهوم العمل الحر " Feerlancer " والتي يمكن أن توفر فرص عمل كبيرة ومتنوعة تتسق مع ظروف الشخصية للمطورين وبدون الانتقال إلى مقر العمل وإنما تقديم خدماته في مجال تطوير البرمجيات عبر الإنترنت ناهيك عن كونه يمثل عائد مالي جيد وبالفعل نجح الكثير من طلابنا في تقديم خدماتهم عبر منصات خاصة بالعمل الحر " Feerlancer ".
أوضح أننا نقوم حاليا في المعهد بتقديم كل برامجنا التدريبية بصورة أون لاين "online Capacity Building " للتوسع في عملية التأهيل والتدريب التكنولوجى وإتاحة فرصة أكبر أمام الطلاب للحصول على هذه الدورات ، وتوسيع نطاق التأثير " على مستوى كل المحافظات .

مشاركات القراء