قمم IDE : تسجل نمواً بنسبة 44.21% في 2016 مقارنة بـ 2015 بمشاركة أكثر من 2600 من المشاركين من رواد الأعمال ذوي الصلة من جميع أنحاء العالم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قمم IDE  : تسجل نمواً بنسبة 44.21% في 2016 مقارنة بـ 2015 بمشاركة أكثر من 2600 من المشاركين من رواد الأعمال ذوي الصلة من جميع أنحاء العالم

خاص : عالم رقمى
قالت IDE ، المؤسسة العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، بأنها نظمت 11 قمة عالمية في مختلف القطاعات الحيوية مثل الضيافة والرعاية الصحية والعقارات خلال عام 2016 في مختلف أنحاء العالم، بما فيها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وساهمت هذه القمم التي تم تنظيمها في جنوب أفريقيا والهند وكينيا وإيطاليا وقطر والإمارات العربية المتحدة بزيادة حجم عملية البيع والشراء في جميع المجالات ذات الصلة، حيث جمعت نخبة من أكبر الخبراء وصناع القرار ومقدمي الحلول وموردي المنتجات من مختلف القطاعات مثل الإنشاءات والمعمار والتصميم الداخلي والهندسة والتكنولوجيا وغيرها.
وقال "غينيش بابو"، مدير IDE الهند والشرق الأوسط: "نحن فخورون بانجازاتنا في 2016 الذي كان بحق عاماً طويلاً ومزدحماً بالأعمال بالنسبة لنا. حيث كان تنظيمنا لـ 11 قمة في عدد من دول آسيا وأوروبا والشرق الأوسط تحدياً كبيراً لنا. ونحن سعداء بمجهودنا وتسهيل التواصل بين الخبراء وقادة الصناعات المختلفة وكبار المشغلين والموردين. وبالإضافة لذلك، فنحن نساهم في تعزيز قطاعات العقارات والضيافة والرعاية الصحية من خلال توفير منصات "أعمال لأعمال" التي تسمح بالتواصل المباشر بين مختلف اللاعبين في تلك القطاعات، مما يخلق قيمة كبيرة لتلك الأعمال في المستقبل القريب. ومن خلال مجهوداتنا ندعم الاقتصاديات المحلية بشكل مباشر وغير مباشر، كما نرى أن عملنا له أثراً كبيراً على خلق فرص جديدة للأسواق الإقليمية. وثبت ذلك من خلال أعمالنا عاماً بعد عام وقمة تليها القمة. ومن منطلق ذلك، بلغ إجمالي عدد الزوار في كل فعالياتنا خلال عام 2016 أكثر من 2600، كما حققنا نمواً بلغت نسبته 44.21% خلال عام 2016 مقارنة بعام 2015".

ومن جهته، قال "رافي كومار"، مدير IDE أوروبا وأفريقيا: "إننا نبذل الكثير من الجهد في التفكير والتخطيط للعمليات التنظيمية. وتكمن مهمتنا في مساعدة المشترين والموردين في قطاعات العقارات والضيافة والرعاية الصحية، وذلك من خلال إتاحة بيئة ملائمة لمناقشة المشكلات وإيجاد الحلول الهندسية والتكنولوجية للتغلب على تلك المشكلات. ونحن نولي أهمية كبرى لتبادل المعرفة، حيث أنها العملية الأهم، ففعالياتنا بنسخها المختلفة يتم تنظيمها في مختلف القارات، حيث نقابل المزيد من الخبراء وندعوهم لزيارة دولاً أخرى، والتي سوف يتم تنظيم الفعالية المقبلة على أرضها. وتنتشر أعمالنا في جميع ربوع العالم وهدفنا من ذلك هو دعم انخراط الخبرات والرؤى من جميع الدول وتبادل التكنولوجيا من الشمال إلى الجنوب. ونحن سعداء جداً بالآراء والتقييمات التي نستقبلها من المشاركين، كما أننا فخورون جداً بمشاركاتهم المخلصة في مبادراتنا وقممنا التي ننظمها واحدة تلو الأخرى".

وأعربت الكثير من كبار الشخصيات العاملة في قطاعات الإنشاءات والفندقة والرعاية الصحية عن ارتياحهم من خدمات IDE المقدمة، وبخاصة الاجتماعات التي يحظون بها خلال قمم IDE، بما فيهم أنوب توماس مدير " Winner International" المحدودة، وراجندرا بايثنكار مدير في " IR Design"، ودافانغ غاندي مدير أول في شنايدر إلكتريك، وغيرهم من الشخصيات.

وتعليقاً على مشاركتهم في " Hotelier Summit – Middle East" والنسخة السادسة من قمة " RESCOM Summit – Middle East"، قال عبد الأحد من مشتريات الشركات في ايغل هيلز: "يعمل جميعنا في ظل منافسة عالية جداً في السوق والقطاعات المختلفة، ويمكننا جميعاً تحقيق النجاح إذا عملنا معاً وتقديم أفضل المنتجات. وتعد القمة الإنتاجية بمثابة محطة واحدة يجتمع فيها الجميع وجهاً لوجه، وهو الأسلوب الذي مازال الجميع يفضله".

ومن جهته، قال زاهر الحايك مدير تطوير الأعمال لدى "Triax": "هذه هي الفكرة الأكثر إبداعاً حيث يلتقي المشترين والبائعين على طاولة واحدة من خلال الاجتماعات. وكذلك فإن 80% من المبادرات والاتفاقيات الناتجة عن تلك القمة سيكونون عملاؤنا المحتملين".

وقال "سوريش مونيسوامي"، مدير المشروعات الجديدة لدى IDE : "تغذي تلك المعلومات تفاؤلنا وتساعدنا على تصميم فعالياتنا وأحداثنا المقبلة والتخطيط لها وفقاً لاحتياجات السوق والقطاعات الجديدة. وهناك العديد من الاستثمارات والمشروعات التطويرية الجديدة في البنية التحتية، بالإضافة إلى التوسع في البنية التحتية القائمة مثل مؤسسة مطارات دبي، وذلك في إطار الاستعداد لمعرض إكسبو 2020 الذي يعد حدثاً ضخماً بكل المقاييس. ونحن أيضاً جزء من تلك الديناميكية والاستعدادات، كما أننا نهدف إلى تقديم أحدث التقنيات والأفكار للمساعدة على التوصل لاتفاقيات أعمال تدعم هذا الهدف الوطني".

وقامت IDE بتنظيم الفعاليات التالية في 2016 وهي:
- النسخة السادسة من قمة " Hotelier Summit – Africa" في 21 و22 إبريل 2016 في جوهانسبرغ – جنوب أفريقيا.
- النسخة الخامسة من قمة " RESCOM Summit – India" في 5 و6 مايو 2016 في بنغالور – الهند.
- النسخة الثانية من قمة " Healthscape – Africa" في 19 و20 مايو 2016 في نيروبي – كينيا.
- النسخة السابعة من " Hotelier Summit – India" 2 و3 يونيو 2016 في مومباي – الهند.
- النسخة الأولى من قمة " Mission Italia" في 8 و9 و10 يوينو 2016 في ميلانو بإيطاليا.
- النسخة الثالثة من قمة " Healthscape Summit – India" في 22 و23 سبتمبر 2016 في بنغالور – الهند.
- النسخة الثامنة من " Hotelier Summit – Middle East" في 27 و28 و29 سبتمبر 2016 في الدوحة – قطر.
- النسخة السادسة من قمة "RESCOM Summit – Middle East" في 27 و28 و29 سبتمبر 2016 في الدوحة – قطر.
- النسخة الـ 16 من " Design Mission Africa" في 18 و18 نوفمبر 2016 في جوهانسبرغ - جنوب أفريقيا.
- النسخة الـ 9 من قمة " Hotelier Summit – UAE & KSA" في 6 و7 ديسمبر 2016 في دبي – الإمارات العربية المتحدة.
- ومؤخراً النسخة الـ 4 من قمة " Healthscape Summit – GCC" في 6 و7 ديسمبر 2016 في دبي – الإمارات العربية المتحدة.

مشاركات القراء