تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى إرشادات منظمة الصحة العالمية بمئة مرة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تلوث الهواء في مدينة صينية يتخطى إرشادات منظمة الصحة العالمية بمئة مرة

تخطى تركيز الملوثات المحمولة جوا في مدينة كبرى بشمال الصين المعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية بمئة مثل يوم الاثنين فيما تكافح السلطات في شمال البلاد تدهور نوعية الهواء لليوم الثالث على التوالي.
وفي شيجياتشوانج عاصمة إقليم خبي في الشمال وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة إلى 1000 ميكروجرام في المتر المكعب وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الاثنين. وهذا المعدل يقارن بالمعدلات الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية وهو متوسط سنوي لا يتخطى عشرة ميكروجرامات.
وفي مدينة تيانجين القريبة أوقفت السلطات عشرات الرحلات الجوية لليوم الثاني وأغلقت كل الطرق السريعة بعد أن غطت سحابة كثيفة من الضباب الدخاني المدينة الساحلية وهي واحدة من أكثر من 40 مدينة في شمال شرق الصين تصدر تحذيرا من معدلات التلوث.
وقالت سلطات حماية البيئة المحلية إن بحلول الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في تيانجين وصلت معدلات الجسيمات الملوثة الدقيقة في المدينة إلى 334 ميكروجراما في المتر المكعب.
وفي بكين سجل المعدل 212 ميكروجراما في المتر المكعب.
ويوم السبت أصدرت 22 مدينة تحذيرا أحمر وهو الأعلى على الإطلاق من تلوث الهواء في البلاد ويصدر عندما يتخطى مؤشر جودة الهواء 200 درجة لأكثر من أربعة أيام متتالية أو 300 لأكثر من يومين أو 500 لأربع وعشرين ساعة على الأقل.

مشاركات القراء