حمدان بن محمد يطلق بوابة وتطبيق "سلام" لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

حمدان بن محمد يطلق بوابة وتطبيق "سلام" لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف العام على مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي" بوابة وتطبيق "سلام" خلال فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.
ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تشكل هذه المبادرة استكمالا للمرحلة الأولى من إطلاق بوابة "سلام" الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال الدورة الثانية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي العام 2015.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تعليقا على هذه الإضافة النوعية في قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي "يمثل التطبيق الجديد خطوة متقدمة ومبتكرة في مسيرتنا لتطوير الاقتصاد الإسلامي الرقمي كأحد ركائز استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي،ونتطلع من خلال هذا الإطلاق إلى دعم رواد الاقتصاد الإسلامي والمهتمين به من مستثمرين ومستهلكين بكل الأدوات العصرية الملائمة لقيمهم وأخلاقياتهم وتوفر لهم نمط حياة مريح وعملي ومتنوع الخيارات".
وتتيح بوابة سلام الإلكترونية لكل المهتمين بواقع ومستقبل الاقتصاد الإسلامي منصة غنية بالمعلومات والأفكار والتقارير وبيانات الشركات العالمية المرتبطة بمنظومة أعمال الاقتصاد الإسلامي.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد وسط ندرة التطبيقات والمنصات الرقمية التي تجمع بسلاسة متناهية بين أحدث أخبار الابتكارات في عالم الموضة المحافظة والحيز التجاري لتبادل السلع والمنتجات الإسلامية.

ويغطي تطبيق "My Salaam" أبرز عناصر الاقتصاد الإسلامي الرقمي فهو يوفر للمستخدمين تعميق المعرفة بالثقافة الإسلامية وتعزيز الانتماء اليها من خلال آليات متطورة لحساب الزكاة ومواقيت الصلاة والتقويم الهجري إضافة إلى تسجيل وتتبع أنشطتهم إلى جانب تصفح المحتوى الترفيهي الذي يشمل تحقيقات ومقاطع فيديو ومعارض صور إضافة إلى المسابقات وغيرها من المواضيع الترفيهية المتعلقة بالموضة والمال والسفر والثقافة والصحة والتكنولوجيا وغيرها فضلا عن استكشاف آخر المستجدات والابتكارات في قطاعات الحلال المختلفة إضافة إلى تطبيقات متنوعة لتسويق المنتجات الإسلامية.

وقال نديم نجار المدير العام لتومسون رويترز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "نحن فخورون أن نكون جزءا من هذه المنصة العالمية وهي أول مبادرة من نوعها تهدف إلى سد الفجوة المعرفية في الاقتصاد الإسلامي.

مشيرا إلى أن البوابة توفر مصدرا متكاملا للمعلومات حول مجموعة واسعة من القطاعات الاقتصادية الإسلامية التي تهم الخبراء والمستهلكين على حد سواء، ومع هذه المبادرة الرائدة ترسخ دبي موقعها كمرجعية عالمية للاقتصاد الإسلامي ومنصة معرفية موثوقة للاقتصاد الإسلامي العالمي".

وقد تم عقد شراكات مع نخبة محلية وعالمية من تجار التجزئة في قطاع الأزياء المحافظة والعناية الشخصية الحلال من أجل عرض منتجاتهم على المنصة التسويقية والاستفادة من التكنولوجيا والمحتوى الذي توفره كبرى الشركات في هذا المجال من أجل مشاركة آراء أشهر المدونين حول العالم ..

مشاركات القراء