منظمة الصحة العالمية تعلن عن إصابة 11 حالة بالكوليرا في صنعاء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

منظمة الصحة العالمية تعلن عن إصابة 11 حالة بالكوليرا في صنعاء

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في صنعاء عن ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا إلى 11 حالة، وعدم وجود حالات وفيات بسبب المرض.

وأوضح خبير الوبائيات في المنظمة الدكتور عمر صالح أن عدد حالات الكوليرا المكتشفة حتى اليوم 11 حالة بمنطقة شعوب بالعاصمة وتم عزلها وأخذ عينات من مياه المنطقة لمعرفة من أين انتشر المرض.

ونفى الدكتور صالح تسجيل أية حالة إصابة في أي محافظة حتى هذه اللحظة وأن ما يتم التبليغ عنه من حالات والبالغة 143 حالة كانت إسهال معوي حاد ولا علاقة لها بالكوليرا.

وذكر ان الحالات المصابة حاليا تتلقى رعاية صحية مكثفة بعد أن تم إحالتها إلى جناح العزل في مستشفى السبعين في العاصمة ، مشيرا الى أن العاملين في قطاع الصحة يعملون على الحد من انتشار المرض خارج العاصمة.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية ومكتبها في اليمن تتبع الوضع الصحي عن كثب منذ بداية الأزمة لأن الأوبئة تنتشر في وضع الأزمات وقامت خلال الأيام الماضية بتقديم المحاليل والأدوية اللازمة للسيطرة على الكوليرا.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في اليمن حرج جدا في ظل ما يعانيه القطاع الصحي في اليمن من صعوبات كثيرة في التمويل والموارد البشرية وخروج نصف المراكز الصحية عن العمل.

وأشار المسئول بمنظمة الصحة العالمية إلى أن المنظمة دعمت اليمن منذ بداية الأزمة بأكثر من 800 طن من الأدوية وقامت بتدريب أكثر من 2800 كادر صحي.

مشاركات القراء