بيانات الأجهزة المحمولة تطيح بـ24 كويتياً في أمريكا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بيانات الأجهزة المحمولة تطيح بـ24 كويتياً في أمريكا

نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية، عن مصدر مطلع، أنه تمّ اعتقال 24 شاباً كويتياً في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأشهر القليلة الماضية، أكثرهم من الطلاب، بسبب اكتشاف محتويات غير قانونية، على جوّالاتهم أو أجهزة اللابتوب، منها ما قد يشكل تهديداً على أمن الولايات المتحدة، أو بسبب وجود صور مخلة بالآداب لأحداث دون الـ 18 من العمر.

وحسب الصحيفة: كشف مصدرٌ مطلعٌ عن "ارتفاع ملحوظ في عدد الشباب الكويتيين الذين تمّ اعتقالهم في الولايات المتحدة خلال الأشهر القليلة الماضية، أكثرهم من الطلاب ومنهم مَن كانت زيارته للسياحة، بسبب بعض المخالفات البسيطة التي كانوا يجهلون عقوبتها في بعض الولايات الأميركية، حيث إن لكل ولاية قوانينها الخاصّة بها، اضافة إلى عدد آخر تمّ منعهم من دخول الولايات المتحدة لأسباب مشابهة".

وقال المصدر إن "24 شاباً كويتياً ما زالوا معتقلين في أميركا بعد أن تمّ اكتشاف محتويات غير قانونية، كما يصفها رجال الجمارك الأميركيون، في هواتفهم أو أجهزة (اللابتوب) الخاصّة بهم، ما قد يشكّل تهديداً على أمن الولايات المتحدة، ومن بينهم طالبٌ في الـ 19 من عمره لا يزال معتقلاً منذ أكثر من شهر في نيويورك؛ بسبب وجود ما تمّ اعتباره صوراً مُخلة بالآداب في هاتفه النقال لأحداث دون الـ 18 من العمر".

واعتبر المصدر أن "العقوبات الأميركية قاسية وضخمة لهؤلاء الشباب، ولأسباب لا تستدعي أن تصل إلى هذا الحد"، مستغرباً أن "يتم سجن شاب كويتي لأكثر من شهر لوجود ما اعتبرته السلطات في إحدى الولايات الأميركية صوراً إباحية أو مخلة بالآداب، على الرغم من أن بعض الولايات الأخرى لا تعاقب على مثل هذا الأمر"، رافضاً أن "يكون مستقبل الشباب في بعض الأحيان متعلقاً بمزاجية بعض الموظفين الجمركيين هناك".

وكانت سفارة الكويت في واشنطن قد دعت الكويتيين المسافرين إلى أميركا إلى الحرص على عدم احتواء هواتفهم وأجهزتهم على أي مواد أو صور "ذات طبيعة متطرفة أو متعلقة بمناطق الصراعات أو الجماعات الإرهابية أو مقاطع العنف بكل أشكاله".

وحسب "الرأي"، رفضت السفارة الأميركية في الكويت "التعليق على حالات محدّدة"، معتبرة أن "عدد الكويتيين المسافرين إلى الولايات المتحدة حقّق أرقاماً قياسية بتجاوزه منذ بداية هذه السنة 75 ألف مسافر".

وأشارت السفارة إلى أن "عدداً صغيراً جداً من المسافرين قد تمّ منعهم من دخول الولايات المتحدة لأسباب مختلفة هذا العام".

وذكّرت السفارة بضرورة "تحمُّل الزائرين إلى أميركا .. مسؤولية ما يحملونه من أغراض شخصية والحرص على توافقها مع القوانين الأميركية".

مشاركات القراء