إعلان أسماء الفائزات بجائزة لوريال-اليونسكو للنساء في العلوم ل2017

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إعلان أسماء الفائزات بجائزة لوريال-اليونسكو للنساء في العلوم ل2017

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ومؤسسة (لوريال) ، التي تعد ثاني أهم مؤسسة في فرنسا والتي تعني بتعزيز البحوث العلمية ومكانة النساء في مجال العلوم ، عن أسماء الفائزات المتميزات الخمس بجائزة (لوريال – اليونسكو للنساء في مجال العلوم لعام 2017).

وسوف تتسلم الفائزات جوائزهن في إطار احتفال من المزمع تنظيمه في باريس بتاريخ 23مارس 2017 وذلك تكريما لمساهماتهن في مجال العلوم ، حيث تبلغ قيمة الجائزة المالية 100 ألف يورو.

وقامت لجنة دولية مستقلة مؤلفة من 12 عالما بارزا من المجتمع العلمي باختيار الفائزات الخمس بجائزة (لوريال-اليونسكو) لهذا العام بعد أن تم ترشيحهن من قبل ما يزيد على 2000 عالم بارز من حول العالم وتترأس اللجنة لهذا العام البروفيسورة كريستيان أماتور عضو في الأكاديمية الفرنسية للعلوم.

وعن أفريقيا والدول العربية .. فازت الدكتورة نيفين خشاب من لبنان وهي أستاذ مشارك في علوم الكيمياء قسم العلوم والهندسة الفيزيائية في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ; وذلك على مساهمتها في ابتكار مواد هجينة مركبة ذكية تستخدم في مجال صناعة الأدوية وتطوير تقنيات جديدة لرصد النشاطات المضادة للأكسدة داخل الخلايا.

وعن آسيا والمحيط الهادي .. فازت د. ميشال سيمونز من أستراليا وهي بروفيسورة في مركز التميز للحوسبة الكمية وتقنيات التواصل في جامعة نيو ساوث ويلز فياستراليا ; وذلك لمساهمتها الرائدة في مجال الالكترونيات الذرية والكمية وبناء الترانزستورات الذرية الآخذة في شق طريقها إلى مجال الحوسبة الكمية.

وعن أوروبا .. فازت د. نيكول سبالدين من بريطانيا رئيسة قسم أبحاث المواد النظرية في المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ فيسويسرا ; وذلك لإنجازاتها الرائدة متعددة التخصصات في ايجاد مواد جديدة تتمتع بخواص مغناطيسية وعازلة في نفس الوقت.

وعن أمريكا الشمالية .. فازت د. زيهنان باو وهي بروفيسورة في قسم الهندسة الكيميائية في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية ; وذلك تكريما لعملها على ايجاد وتطوير بوليمرات وظيفية جديدة تستخدم في الالكترونيات ومخازن الطاقة وتطبيقات مجال الطب الحيوي.

مشاركات القراء