مئات العلماء يحذرون من تعهد ترامب بالخروج من اتفاقية باريس للمناخ

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مئات العلماء يحذرون من تعهد ترامب بالخروج من اتفاقية باريس للمناخ

حذر مئات من كبار العلماء يوم الثلاثاء من تعهد المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بأن تنحسب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ إذا فاز في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر.

وصرح 375 عضوا في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم بينهم 30 من الفائزين بجوائز نوبل في خطاب مفتوح إن خروج الولايات المتحدة من الاتفاقية سيزيد من صعوبة تطوير استراتيجيات لتقليل تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

وجاء في نص الخطاب “تأييد المرشح الجمهوري لمنصب الرئيس لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس هو مبعث لقلق بالغ.”

وصرح العلماء إن الخروج من الاتفاقية سيرسل إشارة واضحة إلى باقي دول العالم بأن “الولايات المتحدة لم تعد تهتم بالمشكلة العالمية للتغير المناخي الذي يسببه الانسان… فلتسيرو وحدكم.”

ومن بين الموقعين عالم الاحياء إي.إو ويلسون وعالما الفيزياء ستيفن هوكينج وكلود كانيزاريس وعالم الفيزياء الفلكية سايمون هوايت والفائزون بجوائز نوبل توماس شتايتز ومايكل ليفيت ووليام دانيل فيلبس.

وتقدم الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم -وهي جمعية خاصة من العلماء- المشورة للحكومة الأمريكية في الشؤون العلمية والتكنولوجيا.

ووافقت نحو 200 دولة في باريس العام الماضي على تقليل انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والسعي لابقاء الزيادات في درجات الحرارة العالمية عند مستويات “أقل كثيرا” من درجتين مئويتين عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية. وصدقت الولايات المتحدة والصين وهما أكبر منتجين لانبعاثات الكربون على الاتفاقية في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويلقي ترامب كلمة في مؤتمر عن الغاز الطبيعي في بنسلفانيا يوم الخميس. ولم ترد متحدثة باسمه على طلب للتعقيب.

وينفي ترامب ان يكون التغير المناخي من صنع الانسان ويصفه بأنه خدعة اخترعها الصينيون وإنه سيتخلى عن اتفاقية باريس إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة

مشاركات القراء