فوجيتسو تؤكد خلال " ICC 2016" : 75 مليار جهاز إلكترونى متصل بالإنترنت فى 2020 وهدفنا مواكبة المؤسسات لعصر التحول الرقمى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فوجيتسو تؤكد خلال "  ICC 2016" :  75 مليار جهاز إلكترونى متصل بالإنترنت فى 2020 وهدفنا مواكبة المؤسسات لعصر التحول الرقمى

رسالة لندن : خالد حسن

اكد روبوت يوينج، مدير قسم تطوير الأعمال والمنتجات لدى شركة "بيه. أف. يو" التابعة لشركة فوجيتسو "FUijTSU " أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا اننا نواجه 4 تهديدات أساسيةتواجع العالم أولها التغيرات الديمغرافية متمثله فى النمو الكبير فى عدد السكان من 7.3 مليار حاليا إلى 10 مليار فى عام 2050 بجانب ارتفاع سن الانسان فمثلا فى الصين يسبكون بها 450 مليون انسان أكبر من 65 عاما بجانب تزايد عدد يكان المدن وازدحامها ، اذ ستضم 55 % من اجمالى سكان العالم ، وكثرة المدن التى يسكن بها اكثر من 10 مليون نسمة وهذا تحدى كبير لمطورى التكنولوجيا كما يخلق فرصا كبيرة فمثلا منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا سيصل حجم اقتصادها نحو 2 تريليون دولار فى عام 2030 .

اضاف التحدى الثانى يتمثل فى التغييرات الكبيرة فى المناخ وارتفاع درجة الحرارة وتأثير ذلك على الزراعة والتاجي المحاصيل بالإضافة إلى النقص المستمر فى الموارد المائية واستنزاف ثرواتنا من البترول بسبب تزايد عمليات الاستخراج بما يؤدى للارتفاع درجات الحرارة بالإضافة إلى ندرة موارد الكهرباء لذلك تخطط العديد من الدول للاعتماد على تكنولوجيا توليد الطاقة النظيفة فمثلا الصين تسعى لتوفير 20 % من احتياجاتها من الطاقة من الموارد المتجددة والنظيفة.

جاء ذلك خلال افتتاح اليوم ،الاثنين ، فاعليات الدورة السابعة لمؤتمر Fujitsu Information Capture Conference 2016 (ICC), و الذى تنظمه حاليا شركة مجموعة " فوجيتسو " العالمية " PFU" تحت شعار " التحول الرقمى" على مدار 3 ايام بالعاصمة البريطانية لندن بحضور شركاءها العالميين على غرار "EMC DELL " و "intle " و " emmedi " و " ABBYY " و " KOFAX" بالاضافة الى " ELO " وكبار المديرين التنفيذيين للشركة وحضور 20 صحفيا من منطقة " EMEA " اذ تستعرض الشركة احدث حلولها لإدارة الوثائق الإلكترونية في جميع قطاعات الأعمال لاسيما مع استمرار و تزايد تغلل ثورة التحول الرقمى فى كافة نواحي الأعمال والتى باتت تعتمد أكثر على ميكنة نظم العمل بها .

أوضح التحدى الثالث فيركز على "التغيرات الاقتصادية " التى يشهدها العالم منذ 20 سنوات وظهور كيانات اقتصادية كبيرة مثل تركيا والبرازيل والهند والمكسيك وإندونيسيا بالإضافة إلى روسيا والصين وهذه الكيانات غيرت النماذج الاقتصادية المتعارف عليها فى امريكا وأوروبا الغربية

قال ان التحدى الرابع يتمثل فى ظاهرة " البيانات الكبيرة " تضاعف حجم البيانات السنوية إلى 8 أضعاف وسيكون هناك 75 مليون جهاز إلكترونى متصل بالإنترنت فى عام 2020 وهو ما يعرف بمفهوم" إنترنت الأشياء " كما أنه لدينا حاليا 2 مليار مستخدم للهواتف المحمولة حول العالم .

اشار روبوت من خلال الشراكة مع شركاءنا العالميين نشجع مطوري البرمجيات الآخرين على الإستفادة من وظيفة التصدير في برنامج "سكان سناب ريسيبت" وسلسلة "أف. آي"، التي توفر الأدوات التي تحتاجها شركات البرمجيات المستقلة ومطورو البرمجيات لبناء تطبيقات متكاملة وإنشاء حلول مخصصة للمسح الضوئي للوثائق بهدف تلبية احتياجات العملاء من خلال مساعدتهم على تطوير تطبيقاتهم الخاصة المعدة لقاعدة مستخدمي ماسحات "سكان سناب" المتنامية والكبيرة".

اضاف تم دمج "سكان سناب" في ميزة "كويك مينيو" ضمن برنامج "سكان سناب مانجر"، حيث يساعد المستخدمين على تحويل الإيصالات الورقية إلى ملفات رقمية بهدف تنظيم واستخلاص المعلومات من هذه الإيصالات وتصدير البيانات إلى صيغ مختلفة من الملفات، بما في ذلك "سي. أس. في" و"بي. دي. أف" و"جيه. بي. إي. جي" من أجل توفير تتبع أفضل للنفقات وعمليات المحاسبة .

وكانت شركة "بيه. أف. يو" التابعة لـ "فوجيتسو" طرحت للمرة الأولى منذ نحو عام برنامج "سكان سناب ريسيبت" ، مجاناً ، في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لتسهيل عملية إدارة الإيصالات، حيث يدعم هذا البرنامج العديد من اللغات والعملات ، كما يقوم بتحويل الإيصالات الورقية التي تحتوي معلومات مثل تاريخ الفاتورة والمبلغ والضريبة إلى بيانات رقمية مفيدة لأغراض الدفاتر المنزلية ونفقات السفر وغيرها من الاحتياجات الشخصية ويتوفر البرنامج "سكان سناب ريسيبت" لمستخدمي نظامي التشغيل "ويندوز" و"ماك" ممن يمتلكون كافة الطرازات الحالية من الماسحة الضوئية "فوجيتسو سكان سناب"

وسيتضمن المؤتمر اقامة عدد من ورش العمل والتى تركز على عرض احدث التقنيات فى مجال ادارة الوثائق الرقمية مع طرح الحلول التى تقدمها شركاء " فوجيتسو" كما سيقام على هامش المؤتمر معرضا "Solutions Village " للعديد من الحلول .

مشاركات القراء