اول حالة انتقال لفيروس زيكا محليا في ماليزيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اول حالة انتقال لفيروس زيكا محليا في ماليزيا

اعلنت ماليزيا السبت اول حالة مرجحة لانتقال فيروس زيكا محليا مثيرة الخشية من انتشار وبائي للمرض.

ظهر المرض لدى رجل في الواحدة والستين من العمر في ولاية صباح في شرق ماليزيا وفق وزارة الصحة التي قالت ان المرض انتقل اليه في البلاد التي لم يغادرها في الفترة الاخيرة.
وكانت قد اعلن قبل يومين عن حالة اصابة محتملة بفيروس زيكا لدى امرأة التقطت العدوى في سنغافورة التي اكدت سلطاتها السبت ارتفاع حصيلة مرضى زيكا الى 215.
ينتقل فيروس زيكا عبر لسع نوع من البعوض وكذلك عبر الاتصال الجنسي ولا تظهر اي اعراض للمرض لدى اربعة من كل خمسة مرضى وتتمثل الاعراض في الطفح الجلدي او آلام المفاصل والعضلاتبات زيكا ينتشر في 67 بلدا ومنطقة منذ 2015 وفق منظمة الصحة العالمية.
تعاني ماليزيا من وباء الضنك الذي ينقله البعوض وتخشى السلطات من ارتفاع حالات الاصابة بزيكا وكثفت المراقبة على المعابر الحدودية للقادمين من سنغافورة.

وقالت زارة الصحة في بيان ان حالات زيكا سترتفع في ماليزيا اذا لم يتبع الناس والهيئات المعنية طرق الوقاية مشيرة بشكل خاص الى التخلص من المياه الراكدة واماكن تكاثر البعوض الناقل للامراض.

مشاركات القراء