متولى : "اتصالات "مصر نركز على تطوير خدمات القيمة المضافة وتحسين الدفع عبر المحمول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

متولى : "اتصالات "مصر نركز على تطوير خدمات القيمة المضافة وتحسين الدفع عبر المحمول

كتب : خالد حسن- فاتن الخولى

اكد المهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر ان لدينا مشكلة فى الحصول على الدولار وحتى الآن لم نتحدث مع الجهاز عن دفع قيمة تراخيص ترددات الجيل الرابع للمحمول بالدولار .

جاء ذلك خلال فاعليات السحور السنوى للشركة ،والتى نظمته مساء اليوم ، رافضا الولايات بممارسة اتصالات لأى ضغوط على الجهات التنظيمية وكل ما نريده هو وضعمعايير تنظيمية بما يتفق مع المنافسة العادلة .

وعن اتفاقية الترابط مع " المصرية لاتصالات" فاننا نتحدث معهم وحتى الآن لم نصل لاتفاق ويتحدث فى الجوانب الفنية يليها الجوانب المالية .

وفيما يتعلق بمعدل نمو السوق المصرى للاتصالات قال إن السوق به الكثير من المعطيات الإيجابية وخلال العام الماضى حققنا معدل نمو تجاوز 5.5 % ولدينا نحو 23 مليون عميل الآن ، وهو نفس معدل النمو فى الثلاث سنوات الاخيرة ، مقارنة بنحو 11 % فى 2011 والمعطيات الجيدة أن الشباب كثيرة ويعود خدمات البيانات ولا تنخفض .

اشار فى تقديرى أن ما سيحدث مع طرح ترددات الجيل الرابع يعتمد بصورة كبيرة على الأطر التنظيمية للحفاظ على معدل نمو السوق خاصة ان القوة الشرائية للسوق المصرى تنافسي جدا ومستوى الاسعار المناسبة جيدة ونستعد تقديم خدمات متنوعة .

اوضح متولى ان سرعة وكفاءة نقل البيانات هى التى إعادة الحياة للهواتف المحمولة وظهور الهواتف الذكية وهذا ما حدث فى الانتقال من الجيل الثانى لتقنيات الجيل الثالث .

وبالنسبة لتطوير خدمات الدفع عبر المحمول اعرب عن عدم رضاءه عن قاعدة مستخدمى هذه الخدمة ونتطلع إلى إعادة النظر من قبل الجهات التنظيمية للقواعد الحاكمة لهذه الخدمة لاسيما إذا تم المقارنة مع الأسواق الخارجية على غرار ما يحدث بالسوق الكينى .

مشاركات القراء