المدير السابق لناسا يعلن عن شركة جديدة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

المدير السابق لناسا يعلن عن شركة جديدة

بعد العمل لمدة عشر سنوات تقريباً بشكلٍ خفي على الشركة، قام المدير السابق للإدارة الوطنية والملاحة الجوية والفضاء (NASA) بالإعلان عن شركة KnuEdge للعالم.

كنو إيدج (KnuEdge) هي "شركة مُبتكرة للتقانة العصبية"، تقوم ببناء العتاد والبرمجيات المبنية على التقانة العصبية، وتركز بشكل أساسي على تفاعل الإنسان والآلة، وبالرغم من حداثة ظهورها للعلن إلا أن الشركة تعمل بشكل خفي منذُ عقد، وقد جمعت مبلغ مئة مليون دولار كتمويل لبناء رقاقاتها العصبية.

كشفت الشركة عن منتَجَيها الرئيسيَيْن: (KnuVerse) تقنية تحقق صوتي، و (KnuPath) رقاقة الشركة العصبونية الحديثة، كما أعلنت عن (Knurld.io) وهي عدة تطوير برمجية مع خدمة سحابية للتحقق والتعرف على الصوت.

المنتجات

ويأتي (KnuPath) في مقدمة منتجات هذه الشركة، فقد تم استلهامه من آليات عمل الدماغ، كالعديد من منتجات شركة IBM، وقد تم بناء الرقاقة تحديداً وفقاً للمبادئ البيولوجية ذاتها التي يستخدمها الدماغ لإنجاز المهام الحوسبية باستخدام قدر ضئيل من الطاقة، وهو أمر يُدعى "خوارزميات تعلم آلة غير متجانسة ضمن مصفوفة متناثرة" (sparse matrix heterogeneous machine learning algorithms).

وتملك KnuPath شيئاً يدعى حوسبة نسيج لامبدا (LambdaFabric computing)، وتملك الرقاقة - النموذج الأول من KnuEdge - 256 نواة، ويمكن أن يتم تشغيل كل من هذه النوى بخوارزمية مختلفة في الوقت نفسه، لأن تقنية LambdaFabric تسمح بوصل هذه النوى مع بعضها آنياً. إن LambdaFabric مصممة لوصل أجهزة يصل عددها إلى 512،000 جهاز، مع زمن تأخير تفاعل قدره 400 نانو ثانية فقط.

وتأتي KnuVerse من تقنية تحقق وتعرف صوتي تابعة للجيش، وتأمل أن تقوم بتطوير واجهات تخاطب صوتية في الجيل القادم من الحوسبة، حيثُ تركز بشكل رئيسي على جانب القياسات الحيوية، واستخدام الصوت البشري للتحقق من الحواسيب وتطبيقات الويب والهواتف الذكية وأجهزة انترنت الأشياء (IoT)، وتقوم تقنيتها بإزالة الضجيج، مما يسمح باستخدامها حتى في الأماكن ذات الصوت المرتفع.

أما Knurld.io فهو جزء من تطوير التقنيات الصوتية، حيثُ يسمح للشركات والجهات الأخرى أن تساهم بتقنية KnuVerse، ويقوم بتقديم واجهات تخاطب تحقق من المتحدث للمطورين والشركات، بحيث يمكن دمج خدمات التحقق والتعرف على الصوت ضمن التطبيقات وواجهات المستخدم الأخر

مشاركات القراء