طاقية الاختفاء اصحبت واقعا يمكن تحقيقة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

طاقية الاختفاء اصحبت واقعا يمكن تحقيقة

وجد الباحثون في جامعة روتشستر (University of Rochester) طريقةً لتحسين رداء روتشستر (Rochester Cloak) الخاص بهم، وهو رداء تخفٍ حقيقي، يستخدم شاشات عرض مسطحة لتوسيع مجال الزوايا التي يمكن إخفاؤها من الرؤية، حيثُ يسمح هذا للمستخدم أن يحرّك الجسم المخفي دون أن يظهر من بعض الزوايا.

يذكر جون هاويل (John Howell) أستاذ الفيزياء في جامعة روتشستر أن أجهزة الإخفاء الأخرى تستخدم أدواتٍ غيرَ شائعة ومُكلفة:

“كانت هناك عدة مقاربات تقنية متقدمة للتخفي وكانت الفكرة الأساسية خلف هذه المقاربات هي أخذ الضوء وجعله يعبر حول الجسم كأنه غير موجود، وغالباً باستخدام مواد تقنية متقدمة أو غريبة جداً".

ولكن رداء روتشستر هو نظام سهل ومتوافر، حيثُ يستخدم كاميرات متوافرة بشكلٍ جاهز وشاشات عرض لثني الضوء حول الأجسام المراد إخفاؤها، كما تم توفير مستند صناعي لأي شخص يرغب ببناء جهاز الإخفاء الخاص به.

يمتلك الرداء الجديد دقة أقل من عدسات رداء روتشستر، لكنه يحل مشكلة ظهور الجسم المخفي عندما تقوم بتغيير زاوية رؤيتك، كما يظهر كيف يمكن إخفاء الأجسام حتى عندما تتحرك، وذلك باستخدام حساسات وعدسات دقيقة.

يقول جوزيف تشاو (Joseph Choi) طالب دكتوراه في معهد روتشستر للبصريات (Rochester’s Institute of Optics): "هذا أول جهاز قادر على الإخفاء ثلاثي الأبعاد المستمر وبعدة اتجاهات، والذي يعمل من خلال بث أشعة في الطيف المرئي."

مشاركات القراء