تجارة إلكترونية لرواد الأعمال

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تجارة إلكترونية لرواد الأعمال

هناك إمكانات ضخمة في مجال التجارة الإلكترونية في المنطقة، ويزداد الطلب بشدة على الفرص عبر الإنترنت، كذلك يوجد العديد من أصحاب المتاجر والحرفيين المحليين الذين يبحثون عن منصة للتواجد والترويج من خلالها إلى منتجاتهم بالشكل المناسب. وبدوره قام كارل غصوب المدير العام لموقع biddi.com بإنشاء موقع إلكتروني تجاوباً لهذا الواقع في السوق الافتراضي.

يقع على عاتق العاملين في التجارة الإلكترونية التعرف على أوضاع السوق الحالية والمستقبلية لتحقيق النجاح في هذا المجال، ولعل أبرز هذه الأمور الحالية في المنطقة وخصيصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة هو العدد المتزايد لرواد الأعمال الذين يبحثون عن فرص للتجارة عبر الانترنت، وفي غالب الأحيان ينتهي بهم الأمر بعرض منتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تم في الشهور الأخيرة تأسيس منصة إلكترونية توفر بيئة تجارية خصبة لرواد الأعمال، تعمل على بناء تجمع للبائعين والمشترين للتواصل بشكل فعال، مع توفر جميع الخدمات الأساسية والتي يطلبها المستهلكون من التوصيل إلى المنزل، إلى خيارات السداد الآمنة بما في ذلك الدفع نقداً عند الاستلام.

ومن هذا المنطلق، يبيّن لنا كارل غصوب، المدير العام لموقع biddi.com، كيف يمكّن الموقع موجة جديدة من الرواد الوصول إلى جمهور جديد والتفاعل معه. فإلى نص الحوار:

برأيك، ما هي فوائد التسوق عبر الإنترنت؟
أهم ما يميز التسوق عبر الإنترنت هو الراحة التي يوفرها، فالمعنى الحقيقي للراحة ينطوي في إمكانية التسوق وأنت جالس على أريكتك في المنزل، وفقط من خلال الضغط عبر جهازك تستطيع طلب المنتج واستلامه من باب بيتك. وختامًا، يعد ضروريًا أن تتم تجربة التسوق بشكل أسرع بينما تسعى لإيجاد منتج معين. وتظهَر الأبعاد الأخرى للراحة في واجهة وتصميم الموقع الإلكتروني المبتكرة سهلة الاستخدام، التي ستجعل تجربة التسوق أكثر متعة للعملاء ولموقع biddi.

كيف يمكنكم مساعدة الشركات الناشئة على النمو وتحقيق أهدافها؟
يوجد العديد من أصحاب المتاجر والحرفيين المحليين الذين يتمتعون بالموهبة المميزة ويمكنهم توفير منتجات فريدة وممتعة للغاية. وقد أردنا أن نمنحهم فرصة التواجد عبر الإنترنت بحيث يكون بإمكانهم عرض مواهبهم وابتكاراتهم، وتنمية شركاتهم والترويج لها من خلال متجر افتراضي. ومن خلال فتح متجر على موقع biddi، يتم الربط بين أصحاب المتاجر ومجموعة شاملة من العملاء الذين يبحثون عن عروض متنوعة. وبالتالي، فالموقع يشجع شركاتهم وعليهم المتابعة لمواصل أعمالهم.

إلى أي مدى تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في تنمية هذا القطاع؟
وسائل التواصل الاجتماعي هي مجرد أداة أخرى في التعريف بالمنتج. وفي موقع biddi، نرى أنفسنا كسوق اجتماعي للتجارة الإلكترونية الذي يمكن المشتريين والبائعين من عرض منتجاتهم عبر الإنترنت من خلال السماح لهم بالتواصل والتفاعل كما تفعل مع البائع الفعلي في المتجر. ونحن لدينا تواجد قوي في وسائل التواصل الاجتماعي، هذا كله يساعدنا في الحفاظ على علاقاتنا مع العملاء على المستوى الشخصي، ففي النهاية موقع biddi هو سوقهم.

ما هي التحديات التي واجهتكم عند البدء في الموقع؟
كانت العقبة الرئيسية التي واجهتنا هي الوفاء بالمتطلبات المتنوعة للمنطقة وضمان تغطية جميع احتياجاتها. هذا إضافة إلى فاعلية موقع biddi التي تتطلب منا تجديده وتحديثه باستمرار لضمان أننا بالفعل نستجيب لاحتياجات العملاء وعاداتهم ومتطلباتهم التي تكون في تتطور دائم.

كيف تنظرون إلى المنافسة الحالية في السوق؟
حاليًا لا يوجد منافسون مباشرون لموقع biddi، ولكننا نتعلم من المنافسين غير المباشرين ونستلهم إلهامنا من إبداعهم وسهولة الاستخدام لديهم. وأخيرًا، أصبح لدى التجارة الإلكترونية إمكانية هائلة في المنطقة ويمكننا جميعاً التعلم من بعضنا البعض.

ما هي الأسواق التي تستهدفونها؟ وماذا عن خطط التوسع؟
نود أن نعمم الموقع في المنطقة خلال العام المقبل، ونؤمن إيمانًا راسخًا بأن المنطقة بحاجة إلى تطوير سوق التجارة الإلكترونية. ويوجد العديد من أصحاب المتاجر والحرفيين المحليين الذين يتمتعون بالموهبة المميزة ويمكنهم تحقيق منتجات فريدة ممتعة للغاية. لذلك، نرغب في منحهم فرصة التواجد عبر الإنترنت بحيث يكون بإمكانهم عرض مواهبهم وابتكاراتهم، والتنمية والترويج لشركاتهم من خلال متجر افتراضي. ومن خلال فتح متجر على موقع biddi، سيعمل الموقع على ربط أصحاب المتاجر بمجموعة شاملة من العملاء الذين يبحثون عن عروض متنوعة.

ما الذي يجعل biddi.com موقعًا خاصًا؟
Biddi.com موقع فريد في نواحٍ متعددة. أولًا: يمنح أصحاب البوتيكات فرصة لمشاركة عروضهم مع الناس في المنطقة، ويمكنهم من مشاركة منتجاتهم وتعريف المنطقة بها وبكيفية إنشائها وتصنيعها. ثانيًا: تحقق المشاركة الاجتماعية لأصحاب المتاجر والمستخدمين في موقع biddi، تجربة السوق التي تكون أكثر إثارة حيث يصبح المستخدمون قادرين على التواصل مباشرة مع أصحاب المتاجر لتلبية متطلباتهم وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية والاستفسار عن أحدث التصميمات وآخر المستجدات.
قد تشكل خدمة العملاء الجيدة أساسًا لشركة ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية، فكيف يمكنك التعامل مع ذلك؟
كان لدينا منذ اللحظة الأولى قسمنا المعني بخدمة العملاء والذي كان الأفضل في تفهمهم لمنصتنا ولتجارب المستخدمين عبر المنصة. فنحن لا نرى أن نستعين بمصادر خارجية لأي من خدمات ما بعد البيع، لأنك تحتاج أن تكون قادرًا على الرد على عملائك في وقت حقيقي، وأن تسعى جاهدًا لدعمهم طوال رحلتهم في موقع biddi. وتعد الثقة عاملًا هامًا بالفعل في التجارة الإلكترونية، لذلك يكون لخدمة العملاء دورًا حيويًا وهو ما يجعل فريقنا على دراية ومعرفة كبيرة مثل المطورين لدينا.

مشاركات القراء