مكدونالد ل"عالم رقمى" نسعى لبلورة رؤية موحدة لمساعدة مؤسسات الأعمال للانتقال للاقتصاد الرقمى اعتمادا على الإبداع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مكدونالد  ل"عالم رقمى" نسعى لبلورة رؤية موحدة لمساعدة مؤسسات الأعمال للانتقال للاقتصاد الرقمى اعتمادا على الإبداع

اكد أدريان مكدونالد، رئيس إي إم سي " EMC " لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، فى تصريحات خاصة "عالم رقمى " حول مستقبل أمن البيانات فى ظل الاندماج بين شركتين "اى ام سى "و " ديل " انه حتى الآن لم نصل إلى رؤية موحدة لكيفية التعامل فى مجال أمن البيانات وتوفير إنترنت أمن ولكن جميع شركات التكنولوجيا تسعى جاهدة لتأمين العالم الافتراضي بوصفه المستقبل الذى نتجه إليه جمعيا ولكن بشكل عام توفر "EMC " حلول متطورة لتأمين عملية تخزين البيانات فى إطار الحديث عن خدمات الحوسبة السحابية وتحسين عملية الأرشفة للبيانات.
وعن اختلاف الدورة الحالية للمؤتمر قال هذا العام هو الأفضل بالنسبة لمؤتمر " EMC World 2016 " على الإطلاق لاسيما فى ظل التوجه نحو الاقتصاد الرقمى وكما رأينا فإن لشركة اى ام سى دور مهم فى الانتقال لمفهوم العالم الرقمى من خلال توفير حلول الحوسبة السحابية لتخزين البيانات وإدارتها خاصة فى منطقة الشرق الأوسط، مشيرا انه أسس مكتب الشركة فى المنطقة منذ 25 عاما ، وتم اطلاق مبادرات متميزة جدا للمشاركة ومساعدة مؤسسات الأعمال على التحول للعالم الرقمى .
اضاف الشركة تحقق بالفعل معدلات نمو عالية مقارنة بغيرها من الشركات ولكن مع الاندماج مع "ديل "فإن هذا سيجعلنا نتحرك بصورة أسرع نحو تطوير حلول ابتكارية لندتلبية احتياجات الشركة .
جاء ذلك خلال فاعليات الدورة السادسة عشر لمؤتمر " EMC World 2016 " والذى يقام حاليا بمدينة لاس فيجاس الامريكية بمشاركة نحو 20 الف من خبراء وممثلى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،من نحو 40 دولة ، والذى تنظمه شركة إي إم سي " EMC " فى الفترة من 1_ 5 مايو الحالى ويركز الموضوع الأساسي للمؤتمر عن "الحداثة" وكيفية انتقال مؤسسات الأعمال لعصر الأعمال الأعمال الرقمية وتعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة فى تطوير قدراتها التنافسية .
اضاف بالنسبة لعملية الدمج بين " EMC " و" Dell " فإننا نقوم بدراسة عملاء كلا الشركتين وسيكون هناك توافق كبير وتكامل بين الشركتين لصالح العملاء وكذلك تنمية حصتها فى الأسواق ونحن شكلنا شركة جديدة برأسمال 80 مليار دولار وربما نستقطب نحو 40 مليار دولار كحجم أعمال وهو ما بديتطلب منا موظفين جدد مع توحيد فرق العمل فى مختلف المناطق وهو ما سوف يطبق فعليا فى فبراير 2017 .
معربا عن حزنه عن إعلان جو توتشى رغبته فى التقاعد واتمنى ان يكون منخرطا فى تنمية استراتيجية الشركة فى المستقبل كما أن مايكل ديل متحمس جدا ومتواضع ولديه رؤية لتوفير أداء الشركتين .
اشار مكدونالد أننا نركز ونرجع عملية التطوير للتكنولوجيا فى منطقة الشركة الأوسط لاسيما فى ظل اهتمام التفيرات الحالية لرؤية الحكومات بالمنطقة لدعم الإبداع التكنولوجي فإنه من الممكن أن نشارك وتستثمر فى مجال توطين ثقافة الإبداع التكنولوجي لدى شركات التكنولوجيا بالمنطقة وكذلك مؤسسات الأعمال لأحداث التغير المطلوب للانتقال للعالم الرقمى .
اوضح ان نظام " إكس راك " ،والذى تطوره حاليا شركة "اى ام سى " هو نظام تخزين للبيانات فائق السرعة بحيث يدير عملية توزيع البيانات فى فترة زمنية وجيزة جدا بالنسبة لمؤسسات الأعمال وهو يتيح تصنيف التطبيقات التى تحتاج إليها المؤسسة وفقا لاحتياجات وهناك تحرك كبير من جانب مؤسسات الأعمال نحو الاعتماد على هذا النظام .
اكد استطاعت " إي إم سي " أن تطور نهج عملها بنجاح لمساعدة العملاء في تركيا وأفريقيا الناشئة والشرق الأوسط لتسريع وتيرة انتقالهم إلى السحابة والاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها السحابة والبيانات الهائلة بالإضافة لذلك، تركز شركة" إي إم سي " على تحقيق التميز في خدمة العملاء وبأن تكون الداعم الفعال لمختلف القنوات المجتمعية، ساهم في زيادة حصتها من السوق الاقليمية وكسب المزيد من العملاء الإقليميين الرئيسيين في عدد من القطاعات التخصصية، ومن ضمنها قطاع الاتصالات والخدمات المالية والقطاع الحكومي والرعاية الصحية.
اضاف تشكل خدمات العملاء محورا مهما لكسب ثقة عملاءنا الحاليين والمستقبليين اذ يتوقف مكان العميل على احتياجاته الحقيقية فهناك عملاء يبحثون عن تخفيض التكلفة الإجمالية لتبنى التكنولوجيا وهناك من يبحث عن حلول متخصصة فى تخزين البيانات متوسطة المدى ومنهم من لديه رؤية متكاملة للاستفادة من التقنيات الحديثة ويتطلع إلى الحصول على حلول شاملة ونحن نضع خبراتنا لتلبية متطلبات كافة العملاء من خلال دراسة جيدة لهذه المتطلبات وتوفيرها عبر شركائنا المحليين .
قال مكدونالد ان العملاء يتوقعون من شركة" EMC " بأن تساعدهم على تطوير بنية تكنولوجيا المعلومات لديهم لتصبح بمثابة عامل دعم يمكنهم من تحقيق النمو والمنافسة بنجاح في أسواق اليوم الصعبة. إنها مسؤولية لانزال نأخذها على محمل الجد، ونتطلع إلى جلب المزيد من المكاسب الإضافية إلى عملاء شركة إي إم سي في جميع أنحاء المنطقة على مدى الأشهر المقبلة .
اشار ان محمد أمين، نائب الرئيس ورئيس منطقة أوروبا و الشرق الأوسط وأفريقيا يعد واحد من أوائل و أهم الكوادر البشرية التى تم تعينها فى الشركة منذ تأسيس "EMC " ولديه رصيد كبير من الخبرة يمتد لنحو 25 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ولعب بالفعل دوراً حيوياً في تحقيق نمو استثنائي لأعمال شركة إي إم سي في منطقة الشرق الأوسط على مدى 10 سنوات من عمله لديها. فقد تولى قيادة عمليات إي إم سي في تركيا وأفريقيا الناشئة والشرق الأوسط للسنوات الثامنية لماضية، وتمت ترقيته خلال تلك الفترة إلى منصب نائب الرئيس في عام 2010 ونائب الرئيس الأول في عام 2011 ونجح فى قيادة واحدة من أسرع المناطق نموا بالنسبة لشركة إي إم سي وحقق أداءً متميزاً بكل المقاييس، ومن دواعي سروري أن نعهد إلى محمد بهذا الدور الذي ينطوي على مسؤوليات أوسع للإشراف على مبادرات مبيعاتنا في أوروبا الشرقية.
اضاف من حسن حظنا أن يكون لدينا فريق من القادة المتمرسين في المنطقة مثل محمد طلعت مدير منطقة مصر والسعودية وليبيا وتركيا أوروبا وهو من الذين يمتلكون معرفة مثبتة في الأسواق وثقافاتها وعملائنا. وقد تم تطبيق نموذج هيكل القيادة الجديد لإدارة المرحلة الرئيسية المقبلة من النمو في شركة إي إم سي."
ويعتبر مؤتمر " EMC World 2016 من أهم فعاليات التكنولوجيا في العالم و يجتمع فيه معظم خبراء تقنية المعلومات العالميين المتخصصين في ادارة البيانات وطرق التعامل معها من حيث التخزين والاسترجاع و الحوسبة السحابية

مشاركات القراء