إعلان الاتهامات الجنائية في أزمة تلوث مياه مدينة فلينت الأمريكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إعلان الاتهامات الجنائية في أزمة تلوث مياه مدينة فلينت الأمريكية

قالت صحيفة (ديترويت فري برس) إن من المقرر أن يعلن النائب العام لولاية ميشيجان يوم الأربعاء الاتهامات الجنائية المتعلقة بالتحقيق في رصد مستويات خطيرة من الرصاص في مياه الشرب بمدينة فلينت.
قالت الصحيفة إن من بين من سيوجه إليهم النائب العام لميشيجان بيل شويت الاتهامات مسؤولا بمدينة فلينت كان قد وقع وثيقة تقول إن جميع منازل فلينت التي خضعت لفحوص مياه الشرب وفقا للوائح الاتحادية لديها شبكة أنابيب مياه مصنوعة من الرصاص ملقيا اللوم على الشبكة ذاتها. وأثبتت التحقيقات أن ذلك غير صحيح.واستشهدت الصحيفة في تقريرها بثلاثة مصادر على دراية بالتحقيقات.
وتفجرت أزمة التلوث بالرصاص -الذي كان يمكن معالجته بمواد مانعة للتآكل- ليصبح فضيحة سياسية بعد نشر رسائل الكترونية متبادلة بين عدد من كبار مسؤولي الولاية تفيد بأنهم كانوا على علم بتصاعد أزمة تلوث المياه وذلك قبل وقت طويل من إعلان ريك سنايدر حاكم ولاية ميشيجان بأن لديه معلومات عن هذه الأزمات.
وبموجب تعليمات إدارة الطوارئ بالولاية حولت فلينت مصادر التغذية بالمياه إلى نهر فلينت بدلا من شبكة ديترويت في عام 2014 وذلك توفيرا للنفقات. وعادت فلينت إلى شبكة مياه ديترويت في أكتوبر الماضي لكن المسؤولين يواصلون جهود معالجة أوجه القصور في البنية الأساسية لشبكة مياه المدينة.
وتحمل مياه نهر فلينت مواد تساعد على التآكل مما أدى إلى ذوبان الرصاص بالأنابيب وزيادة مستوياته إلى درجة غير مقبولة لمئات البيوت بمدينة فلينت التي يقطنها 100 ألف نسمة وهي واحدة من أفقر المدن بالولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة (ديترويت فري برس) عن مصدرين آخرين على دراية بالتحقيقات القول إن شويت سيعلن اتهامات بارتكاب جنح وجنايات ضد شخصين آخرين.
وقالت مصادر للصحيفة إن التحقيقات لا تزال جارية مع توقع مزيد من الاتهامات فيما ستشمل الاتهامات أناسا على صلة بإدارة الجودة البيئية في ميشيجان وفي مدينة فلينت.
وشويت جمهوري ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترشح لمنصب حاكم الولاية عام 2018 وكان قد بدأ هذا التحقيق في ينايرالماضي.

مشاركات القراء