اليابان تستبدل نظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان بآخر عن طريق بصمة الأصابع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اليابان تستبدل  نظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان بآخر عن طريق بصمة الأصابع

لن تضطر لإخراج محفظتك من جيبك مرة تلو الأخرى عند قدومك لليابان، حيث تقوم البلاد حالياً باختبار آلية دفع جديدة، تتطلب تحديد بصمة أصابعك فقط.

وقد بدأت بعض الشركات بالفعل بإيجاد طرق للتخلص من بطاقات الائتمان، ولكن تأمل البلاد بأكملها تفعيل بصمات الأصابع في وقتٍ يتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020 (Tokyo 2020 Olympics).

مميزات التقنية

عند وصولك إلى اليابان كسائح، عليك وضع إصبعين على آلة ماسح ضوئي معين (سواء كنت في المطار أو أي مكان أخر) ستسجّل هذه العملية بصمة أصابعك وبيانات أخرى، بما في ذلك معلومات بطاقة الائتمان، تقوم بهذه العملية لمرة واحدة ومن ثم يتم تفعيلها.

اعتباراً من الآن، يوجد 300 محل لبيع التذكارات، ومطاعم، و حتى فنادق تعمل بطريقة الدفع عبر بصمة الأصبع. وتقع غالباً في مناطق سياحية شعبية مثل كاماكورا (Kamakura)، وهاكوني (Hakone)، ويوغاوارا (Yugawara) والتي تقع جميعها في محافظة كاناجاوا (Kanagawa Prefecture). وبحلول الربيع القادم، ستزداد قائمة المناطق والمحافظات المشاركة. كما تخطط الحكومة اليابانية بحلول 2020 تفعيل هذه الطريقة لتشمل جميع أنحاء البلاد، وهو ما تعتقد الحكومة أنه سيُساعد في جلب 40 مليون سائح أجنبي.

أهم مميزات هذه الطريقة هي عدم الحاجة لملئ استمارة الإعفاء الضريبي، كما أن الدخول إلى الفنادق سيكون أسرع أيضاً. ولن تضطر لإظهار جواز سفرك إلى موظف الاستعلامات، حيث ستكون جميع المعلومات الخاصة بك موجودة على بنان أصابعك (بكل معنى الكلمة).

لن يقتصر استخدام التقنية على المطاعم والفنادق، حيث سيبدأ البنك ايون (Aeon Bank) الذي يقع مقره في طوكيو (Tokyo) باختبار النظام المعتمد على بصمة الأصابع نهاية الشهر القادم على أقرب تقدير. لذلك ليس هنالك داعٍ للاستمرار باستخدام بطاقة الصراف الآلي. ومن المؤمل أن تقلل هذه الطريقة عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان.

في كل مرة يستخدم فيها شخص نظام بصمة الأصابع، يتم جمع البيانات عن التكرار، والإنفاق، والموقع. سيوفر تجميع هذه البيانات الضخمة للحكومة مؤشرات عن كيفية تحسين البنى التحتية السياحية بمرور الوقت.

مشاركات القراء