إنقاذ مغامرين حوصرا أربعة أيام في كهف جليدي بألاسكا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إنقاذ مغامرين حوصرا أربعة أيام في كهف جليدي بألاسكا

قال مسؤولون إنه تم إنقاذ مغامرين من الكشافة احتميا بكهف جليدي على الساحل الجنوبي لألاسكا مما يضع نهاية سعيدة لأزمة استمرت أربعة أيام.
وقال المتحدث باسم الحرس الوطني الجوي لألاسكا السارجنت إدوارد إيجرتون إن عواصف ثلجية تسببت في انعدام الرؤية مما أحبط محاولات سابقة للوصول إليهما وأجبر طاقما أرضيا على تسلق المنطقة الجليدية لمحاولة إنقاذهما.
وقالت المتحدثة باسم الحرس في الشؤون التقنية السارجنت أليسيا هالا إنه في ظل اعتدال الأحوال الجوية يوم الثلاثاء هبطت مروحية عسكرية من طراز اتش.اتش-60 بيف هوك على المنطقة الجليدية (بير جلاشير) وأنقذت المغامرين المحاصرين في منطقة جبال كيناي النائية.
وأضافت أن كريستوفر هانا (45 عاما) وجنيفر نيمان (36 عاما) - وهما من سكان ألاسكا - نٌقلا جوا إلى مستشفى في بلدة سولدوتنا القريبة لتقييم حالتهما الصحية.
وبحسب الحرس الوطني كان المتجولان قد تم إنزالهما يوم الجمعة من طائرة على منطقة (هاردينج ايسفيلد) الجليدية في جبال كيناي لقضاء يوم من التجول والتزلج على الجليد.
وقال الحرس الوطني في بيان إن نزهتهما اتخذت منحنى خطيرا عندما ساءت الأحوال الجوية بشكل سريع ولم يتمكن الطيار من الهبوط لالتقاطهما.
وظلا على اتصال بأصدقائهما ومسؤولي الطوارئ باستخدام الهواتف المحمولة وجهاز رسائل يعتمد على القمر الصناعي.
وقال الحرس الوطني إن المغامرين احتميا بعد أن تمزقت خيمتهما بكهف جليدي على ارتفاع 1311 مترا.

مشاركات القراء