أوريدو توفر الانترنت الخارق في قطر قريباً

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أوريدو توفر الانترنت الخارق في قطر قريباً

كشف وليد السيد، الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو قطرOoredoo، عن أن الشركة اتخذت خطوات عمل متواصلة تحضيراً لإطلاق خدمات الجيل الخامس 5G في قطر، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاتصالات اللاسلكية والشبكات (IEEE) المنعقد حالياً في الدوحة والذي يستمر حتى السادس من ابريل الجاري.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لاوريدو قطر في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، رؤية الشركة في هذا السياق، موضحا أهمية الاستثمار من أجل دعم انتشار ابتكارات تقنية الاتصال بين الأجهزة /إنترنت الأشياء/ في شتى المجالات.

وقال السيد: "إن تنامي ظهور تقنيات /إنترنت الأشياء/ بشكل أكبر يعني أنه أصبح هناك حاجة إلى شبكات يمكنها أن توفر الدعم لتوصيل المليارات من الأجهزة واتصال الملايين من الناس في وقت واحد".

وأضاف أن استثمارات شبكة أوريدو في /سوبرنت/ يعني أنها ستكون مستعدة لتواكب التطورات التكنولوجية وتزويد عملائها بأحدث الحلول فور توفرها.

كما عرض الرئيس التنفيذي لأوريدو قطر، خلال كلمته الرئيسية في المؤتمر، مقطع فيديو يبرز الخدمات الرائعة التي ستوفرها شبكة /سوبرنت/ للعملاء في قطر، ويسلط الضوء على استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة على مستوى الدولة، ومن ضمنها تقنيات الدفع الذكية، وشراء التذاكر عبر الجوال، واتصالات شبكة 5 G التي تغطي كافة أنحاء البلاد وتوفر سرعات فائقة.

وتسعى أوريدو إلى تنفيذ استراتيجية لتطوير شبكاتها في مناطق تواجدها بهدف الارتقاء بتجربة العملاء في استخدام الإنترنت، فضلاً عن تمكين مجموعة من التقنيات الذكية التي ستسمح بتوصيل ملايين الأجهزة بالشبكة.

وبدأت أوريدو بالفعل في وضع الأسس اللازمة تحضيراً لإطلاق خدمات الجيل الخامس 5 G في قطر، إذ أعلنت الشركة مؤخراً أنها وقعت مجموعة اتفاقيات مع كبريات الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا لبناء أول مركز للبحث والتطوير في تقنيات الجيل الخامس 5 G في الدوحة.

ويعد مؤتمر الاتصالات اللاسلكية والشبكات IEEE الحدث العالمي الأول في مجال الاتصالات اللاسلكية الذي يجمع خبراء قطاع الاتصالات اللاسلكية والشبكات، والأكاديميين، وممثلين عن الهيئات الحكومية لتبادل المعلومات والأفكار حول تطوير تقنيات الاتصالات اللاسلكية والشبكات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عدة جلسات تقنية تعرض من خلالها مجموعة من الأبحاث حول أحدث التقنيات والتطبيقات والخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن برنامج المؤتمر ورش عمل ومحاضرات وحلقات نقاشية، ومنتديات متعلقة بمجالات الاتصالات والشبكات.

مشاركات القراء