“الفاو”: نسعى لإرساء معايير أفضل لإدارة الثروات الطبيعية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

“الفاو”: نسعى لإرساء معايير أفضل لإدارة الثروات الطبيعية

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أنها تسعى من خلال التعاون مع الجهات الحكومية إلى تقليل الهدر من الأغذية والمياه من خلال زيادة الوعي عبر العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية كما تسعى لإرساء معايير أفضل لإدارة الثروات الطبيعية بشكل مستدام والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة وخاصة الموارد المائية والغابات.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب الإقليمي للفاو بالقاهرة اليوم الاثنين في ختام احتفالات المنظمة باليوم العالمي للغابات واليوم العالمي للمياه حيث استقبلت مجموعة من الطلاب والطالبات من إحدى المدارس بمحافظة القليوبية وأطلعتهم على أهدافها لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والجوع وتحقيق الأمن الغذائي.

وقال منسق البرامج في المكتب الإقليمي طوني عتل: “تسعى الفاو من خلال التعاون مع الجهات الحكومية لإرساء معايير أفضل لإدارة الثروات الطبيعية بشكل مستدام والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة وخاصة الموارد المائية والغابات إلى جانب العمل على تقليل المهدر من الأغذية والمياه عبر استخدام آليات بسيطة مع زيادة الوعي عبر العديد من البرامج التثقيفية والتوعوية”.

واستعرض طوني عتل أهداف الفاو وخططها الإستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة فيما عرض المكتب الاقليمي للإعلام الفيديو الذي أنتجه لمناسبة الاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس المنظمة والذي يلخص مسيرة الفاو ودورها في مصر وفي دول الإقليم.

من جانبه قدم خبير الغابات في المكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بالفاو عبد الحميد آدم عرضا توضيحيا عن الغابات وأهميتها وإمكانية الاستفادة منها مع العمل على زيادة الرقعة الخضراء في جمهورية مصر العربية والاستغلال الأمثل للمياه المعالجة.

وعرضت على الطلبة فيديوهات تعريفية حول دور الغابات في الحفاظ على مصادر المياه وسبل الحفاظ على السلامة الغذائية.

وأشار البيان إلى اختتام أسبوع حافل بالأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للغابات واليوم العالمي للمياه اللذين يتصادفان يومي 21 و 22 مارس من كل عام بهدف رفع الوعي بأهمية الغابات والمياه خصوصا أن احتفالات اليوم العالمي للغابات كانت هذا العام تحت شعار “الغابات والمياه”.

ومن أبرز الأنشطة التي قام بها المكتب الإقليمي للمنظمة خلال هذا الأسبوع غرس 70 شجرة في مدينة 6 أكتوبر بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة 6 أكتوبر ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور عدد من المسؤولين.

كما شاركت الفاو في الاحتفال الإقليمي بيوم المياه العالمي الذي نظمته مكتبة الإسكندرية بحضور ممثلين عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب من جامعة الإسكندرية حيث شهد الاحتفال إطلاق تقرير تنمية المياه العالمي لهذا العام الذي شارك في إعداده عدد من المنظمات الدولية تحت عنوان “المياه وفرص العمل”.

واشتملت الفعاليات أيضا على استقبال وفد طلابي مؤلف من 60 طالبا من قسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة جامعة القاهرة حيث تم إطلاعهم على رؤية وأهداف التنمية المستدامة لدى الفاو ودورها في القضاء على الجوع والفقر ومكافحة ندرة المياه.

مشاركات القراء