الليزر أفضل وسيلة لفحص الرئتين بين الأطفال المبتسرين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الليزر أفضل وسيلة لفحص الرئتين بين الأطفال المبتسرين

توصل فريق من العلماء السويديين إلى فعالية أشعة الليزر فى فحص الرئتين بين الأطفال المبتسرين ، دون تعريضهم لإشعاع الأشع السينية والتى يمكن ان تكون ضارة كثيرا بهم .
وأوضح الأطفال المبتسرين، الذين ولدوا قبل 30 أسبوعا من اكتمال الحمل، غالبا ما يحتاجون إلى مساعدة فى التنفس من أجل البقاء على قيد الحياة، وتستخدم الأشعة السينية حاليا فى تشخيص هذة الحالات المرضية، إلا أنها تنطوى على الكثير من المخاطر يجب أن تؤخذ فى الإعتبار فيما يتعلق بالتعامل مع الأطفال بصفة عامة والمبتسرين بصفة خاصة.
وقالت إيميلى كريت سفانبيرج أستاذ التخدير بجامعة لوند السويدية ، تشمل فحوص الأشعة السينية المتعددة بعض مخاطر الإصابة بالسرطان ، لا يستثنى منها الأطفال ، وهو ما يجعل تقليل الفحوصات بالأشعة السينية ضرورة كبيرة ، فى الوقت الذى يعتبر فيه شعاع الليزر الوسيلة الآمنة للفحص والتشخيص غير مؤذية للطفل .
وأضافت الباحثة قدرة الليزر على الكشف عن التوزيع المكانى للهواء، وهو مقدار الأوكسجين الموجود فى الرئتين ، كما يمكن قياس مستواه .
وشدد الباحثون على أن الأسلوب التشخيصى والفحص الجديد يساعد الأطباء فى الحصول على المزيد من المعلومات عن الحالة المرضية موضع الفحص مقارنة بالأشعة السينية ، وليتم رصد حالة الطفل وتسهيل سرعة تنفيذ التدابير المناسبة .

مشاركات القراء