البنتاجون : يكشف عن الطائرات المقاتلة "أفاتار" والأسراب الصغرى من الطائرات بدون طيار

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

البنتاجون : يكشف عن الطائرات المقاتلة "أفاتار" والأسراب الصغرى من الطائرات بدون طيار

أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن فيديو يظهر طائرة مقاتلة من طراز F-16 تطلق طائرات بدون طيار صغيرة خلال تحليقها بسرعة 692 كم / ساعة (430 ميلا في الساعة). أخذت هذه اللقطات الصيف الماضي في ولاية ألاسكا بينما كانت وزارة الدفاع الأمريكية تجري اختبارات سرية على هذه النماذج الجديدة.
يمكن إطلاق هذه الطائرات بدون طيار الصغيرة من فوهات الاشتعال في الطائرة المقاتلة. هذه الطائرات الصغيرة تأتي مغطاة في علب تهبط بها مظلات إلى الأرض بعد إطلاقها، من ثمّ تفتح هذه العلب وتفرج عن الطائرات بدون طيار التي تحتويها، والتي تجتمع بعد ذلك معاً لتشكّل سرب من الطائرات بدون طيار الصغيرة المقاتلة.
أجريت الرحلة التجريبية من قبل منظمةٍ سريةٍ في البنتاجون تُدعى مكتب القدرات الاستراتيجية، والذي تم إطلاقه في صيف 2012 مع توجيه إداري بتطوير تكنولوجيات لمواجهة التهديدات الاستراتيجية التي تطرحها الدول الأخرى وفقا لما ذكرته " المصدر: واشنطن بوست "
لم يصرح بعد البنتاجون عن ماهية سبب استخدام الأسراب فيه، ولكن من المقترح أنه يمكن أن تكون وسيلة رخيصة للقيام بمهام المراقبة.
هذا المكتب يعمل بشكل سري منذ تأسيسه، وتم الكشف عن نشاطاته للرأي العام الأمريكي مؤخراً بعد أن كشف وزير الدفاع أشتون كارتر وجوده أثناء معاينة الميزانية المقترحة لعام 2017، والتي تحتوي على خطة تمويل للمكتب يصل إلى 902 مليون دولار.
أثار هذا الإفصاح بعض القلق في وزارة الدفاع الأمريكية، ولكن صرح مدير المكتب وليام روبر أن وزير الدفاع كارتر حصل على موافقة للإفصاح عن بعض المعلومات السرية في محاولة لإيصال رسالة معينة للخصوم المحتملين.
وقال روبر الذي يعمل في الدفاع الصاروخي، "لقد كنت أعمل في سرية، طوال مسيرتي بأكملها، لذلك كل هذا جديد بالنسبة لي وأتمنى حقاً أن أعود للوضع السابق. لا يمكنك الفوز في الحروب إذا كان كل شيء في العلن، ولكن لا يمكنك ردع الحروب إذا كان كل شيء في الخفاء".
مشروع آخر جديد من قبل هذا المكتب يسمى أفاتار، ويتضمن مقاتلات الجيل الخامس ودمجها بالإصدارات التجريبية السابقة بدون طيار. وصرح الوزير، "سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول سلامة، وموثوقية الروابط بين الطائرات".
كل هذه الأمور يجب أن تحل. إثارة هذه النقطة هو بالضبط ما نحاول أن نبثه في موظفينا. إذا كان هناك سؤال حيث يمكنك القول: "يمكننا أن نقلق بشأن ذلك في وقت لاحق ..." كلا، نحن نقلق بشأن ذلك الآن.

مشاركات القراء