2 مليار دولار الإستثمارات الإماراتية في كازاخستان وبحث دعم العلاقات الثنائيه بملتقى الاستثمار السنوى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

2 مليار دولار  الإستثمارات الإماراتية في كازاخستان وبحث دعم العلاقات الثنائيه بملتقى الاستثمار السنوى

أكد خيرت لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الامارات على متانة العلاقات الإماراتية الكازاخستانية وأشار إلي أن الاستثمارات الإماراتية في كازاخستان قد سجلت 2 مليار دولار بحسب وزارة الاستثمارات والتنمية الكازاخستانية، فيما سجل التبادل التجاري بين الإمارات وكازاخستان 135 مليون دولار أميركي بنهاية 2015.

من جانب آخر كشف السفير الكازاخستاني لدى الدولة على أن بلاده تتجه في الأشهر القليلة القادمة الى تمديد فترة بقاء المواطنين الإماراتيين الزائرين إلي كازاخستان الى 30 يوماً بدلاً من المدة السابقة التي كانت تصل الى 15 يوماً فقط ، ويذكر أن مواطني الدولة معفيون من استصدار تأشيرة دخول مسبقة إلى كازاخستان منذ شهر يوليو 2014.

جاء ذلك على هامش إستقبال داوود الشيزاوي مؤسس ورئيس ملتقى الاستثمار السنوي 2016، إحدى أبرز الفعاليات التي تركز على الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم، لنحو 70 من رجال الأعمال والمستثمرين الكازاخستانيين حيث قدمت اللجنة العليا المشرفة على الملتقى بالتعاون مع سفارة جمهورية كازاخستان في الإمارات، للوفد الزائر شرحا وافيا عن 14 فعالية سيتضيفها ملتقى الإستثمار السنوي في دورته السادسة هذا العام ، والفائدة التي ستعود على الشركات الكازاخستانية من مشاركتهم في الحدث الإستثماري الأكبر في المنطقة.

وأكد خيرت لاما شريف ، حرصهم على مشاركة وفود كازاخستانية بشكل سنوي في ملتقى الاستثمار السنوي مشيرا إلي أن الملتقى في دورته السادسة هذا العام سيشهد مشاركة كازاخستانية على مستوى أعلى وأوسع نطاقا . وكشف سعادة لاما شريف عن أن مدينة "ألماتي"، وهي أكبر مدن كازاخستان والمركز المالي فيها، بصدد توقيع اتفاقية مع بلدية دبي لمساعدة رجال الأعمال المقيمين في كازخستان على تنشيط العلاقات الاقتصادية مع المستثمرين الإماراتيين.

اشار الى الأهمية الكبيرة التي توليها بلاده لمشاركة الإمارات في " إكسبو أستانا2017 " حيث تستضيف العاصمة الكازاخستانية "آستانا" معرض "إكسبو آستانا 2017" خلال الفترة من العاشر من شهر يونيو وحتى العاشر من شهر سبتمبر من العام 2017 . وأشار السفير الكازاخستاني إلي أن بلاده ستقدم من خلال " إكسبو أستانا 2017" أفكاراً ورؤى جديدة حول "طاقة المستقبل"، قائلا:" نحن نرى أن مشاركة دولة الإمارات في هذا الحدث هامة للغاية كون الدولة تستضيف بعده بثلاث سنوات معرض "إكسبو 2020"، كما تحتضن دولة الإمارات مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة وغيرها من المرافق الرائدة في هذا المجال، وهو ما يجعل رؤى الدولتين تتقارب للمساهمة في صناعة هذا المستقبل. أضف إلى أن مدينة أستانا تستضيف معرض إكسبو العالمي في العام 2017 تزامناً مع افتتاح أبراج أبوظبي بلازا، والتي تعتبر من أطول المباني والأبراج في آسيا الوسطى.

من جانب آخر دعا داوود الشيزاوي، مؤسس ورئيس ملتقى الاستثمار السنوي في كلمة ألقاها أمام الحضور إلي تعزيز الحضور الكازاخستاني في ملتقى الإستثمار السنوي 2016 ، في ظل إرتباط البلدين بعلاقات وطيدة على كافة الأصعدة ، وأكد على أهمية المشاركة الكازاخستانية في أعمال الملتقى هذا العام من خلال عرض تقديمي عن الدولة في سياق الحدث، مشيرا إلي أن المشاركة الكازاخستانية سجلت على مدار السنوات الماضية حضوراً قوياً وقدمت العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الاستثمار الأجنبي المباشر، قائلا:" نحن نتطلع إلى مزيد من التقارب مع الدول التي تحمل رؤى مشابهة لرؤية دولة الإمارات الرامية إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام وقائم على المعرفة.

أضاف مشاركة 140 دولة وأكثر من 15 ألف مستثمر في أعمال ملتقى الإستثمار السنوي 2016 في دورته السادسة هذا العام، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سيضاعف الفرص أمام المستثمرين والشركات الكازاخستانية لتعزيز تواجدها في أسواق الإمارات والمنطقة والعالم ، كما ستمكن الشركات الكازاخستانية من تأسيس شراكات جديدة وإمكانية توسيع أعمالها في أسواق العالم إنطلاقا من دبي.

أوضح أن ملتقى الاستثمار السنوي يعد الحدث الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط من حيث عرضه لفرص الاستثمار عبر منصة واحدة وتعزيز دوره الريادي كمحفز للاستثمار في الأسواق الناشئة وللاقتصاديات سريعة النمو. واشار إلي أن الملتقى يعمل على تحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أسواق العالم ، والمساهمة في تعزيز إقتصادات الدول ، والإسهام في تأسيس الشراكات في مختلف القطاعات وفي كافة المجالات الاقتصادية.

وحضر اللقاء وفد من مدينة "ألماتي" التي تعتبر أكبر المدن في كازخستان حيث تم خلاله تسليط الضوء على فرص الإستثمار الكبيرة التي توفرها قطاعات الطاقة والنفط والعقارات ومشروعات البنية التحتية والاتصالات والنقل والقطاع اللوجستي.

وتم خلال اللقاء الذي شارك فيه رجال الأعمال من الدولة تقديم سلسلة من العروض التعريفية المرتبطة بملتقى الإستثمار السنوي 2016 ، وسُلط خلال اللقاء الضوء على بعض أوجه التقارب وفرص الاستثمار الممكنة في البلدين.

مشاركات القراء