John McAfee يؤكد أنه يستطيع فك تشفير iPhone في 3 أسابيع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

John McAfee يؤكد أنه يستطيع فك تشفير iPhone في 3 أسابيع

يجري حاليا الكثير من النقاش حول ما إذا كان ينبغي الوقوف مع أو ضد شركة آبل بشأن رفضها لطلب المحكمة بخصوص فتح هاتف iPhone الخاص بأحد مطلقي النار في حادثة سان برناردينو. ومع ذلك، فهناك الكثير من الأشخاص والجهات التي تدعم قرار شركة آبل، مشيرة إلى أن هناك فرق بين الإمتثال لطلب المصلحة، وإنشاء باب خلفي للموظفين المكلفين بالقانون.
الآن يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل سوف تمتثل لقرار المحكمة أم لا، ولكن في هذه الأثناء أوضح John McAfee مؤخرا بأنه مستعد لعرض خدماته لفك تشفير هذا iPhone. في إفتتاحية نشرها على موقع Tech Insider، إدعى السيد John McAfee بأنه قادر على فك تشفير iPhone في غضون أقل من ثلاثة أسابيع.
هذا لا يعني بأن John McAfee يعتقد بأن ما تطلبه الحكومة من شركة آبل يعد صحيحا، بل هو يعتقد بأنه إذا كان يستطيع فك تشفير iPhone، فلن يكون هناك حاجة لشركة آبل لإنشاء باب خلفي للموظفين المكلفين بتطبيق القانون للوصول إلى البيانات المخزنة في منتجات آبل في المستقبل. وقد صرح السيد John McAfee بالقول : ” إذا نجحت الحكومة في الحصول على هذا الباب الخلفي، فسوف تحصل في نهاية المطاف على الباب الخلفي في جميع الأجهزة المشفرة، وعالمنا كما نعرفه الآن سينتهي “.
ويضيف، ” على الرغم من أن مكتب التحقيق الفدرالي أوضح أنه سيقوم بحماية هذا الباب الخلفي، فنحن نعلم جميعا بأنه من المستحيل القيام بذلك. هناك القراصنة والأشرار في كل مكان، والذين يستطيعون القيام بأشياء تفوق تصور الجميع “. ويقول السيد John McAfee بأن السبب الذي جعله يعتقد بأنه سيكون قادرا على فك تشفير iPhone هو كونه يعمل مع الأشخاص الذين لا توظفهم الحكومة الأمريكية عادة.
ويقول McAfee، لماذا لا يعمل أفضل القراصنة على هذا الكوكب لصالح مكتب التحقيقات الفدرالي؟ لأن مكتب التحقيقات الفدرالي لا يوظف أي شخص لديه ثقوب عديدة في الأذن، ووشوم في الوجه، ويطلب تدخين الأعشاب أثناء العمل، ولا يطلب الحصول على نصف مليون دولار سنويا. “. وفي الأخير، أوضح السيد John McAfee بأنه في حالة إذا لم ينجح في فك تشفير iPhone، فإنه سيأكل حذائه مباشرة في برنامج Neil Cavuto.

مشاركات القراء