" كل تحدي فرصة" ماريان عازر " لعالم رقمي"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" كل تحدي فرصة" ماريان عازر " لعالم رقمي"

تدوال المعلومات.. التوقيع الالكتروني.. مكافحة جرائم الانترنت : اولي القوانين والتشريعات التي يجب مناقشتها تحت قبة البرلمان
توصيل خدمات الانترنت بجودة عالية وسرعات مناسبة اهم اهدافي في الفترة المقبلة .. سأطلب بالانضمام لجنة النقل والموصلات

اجرء الحوار : محمد عادل

تغيرات المفاهيم القديمية باختيار الوزراء ضمن المعينين في مجلس الشعب من قبل رئيس الجمهورية ليشهد البرلمان الحالي تعين توليفة من اصحاب الرؤي والخبرات المختلفة اعمارهم ، فاصبح من الطبيعي الا نشاهد وزير الاتصالات هو من يعبر عن قضايا القطاع تحت قبة البرلمان وان نشاهد قيادات شابة هي من تعبر عن قضايا القطاع وتضع نصب اعينها وضع التشريعات المختلفة لتنمية وانتشارقطاع الاتصالات وهذا ما تفيض بة الدكتورة / ماريان امير عازر في حوارة مع جريدة عالم رقمي .

........................................؟
ترشحي من قبل الرئيس السيسي للتعين في مجلس الشعب كان بمثابة مفاجاة حيث تلقيت اتصال من احد اعضاء مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي اخبربني بانة تم اختياري ضمن الاعضاء المعيين ، وذلك الترشيح يدل علي اتجاة من القيادة السياسية في اعطي مساحة للشباب في دعم واتخاذ القرار.
......................................؟
اعتقد ان الاختيار جاء نتيجة ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قدرة القيادات الشبابية واتمني ان تترجم تلك الثقة لخدمة فئات الشعب بصفة عامة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة وذلك من خلال ترجمة الخبرات التي اكتسابتها من شغلي منصب معاون لوزير الاتصالات للمبادرات الاستراتيجية ومدير مركز المعلومات بالمعهد القومي للاتصالات علاوة علي عملي استاذ مساعد في جامعة النيل في التوعية باهمية التكنولوجيا ودورها في التيسر علي حياة المواطنين.
.....................................؟
سأطلب الانضمام الي لجنة النقل والموصلات داخل مجلس الشعب حيث تندرج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت تلك اللجنة ، فمن المعروف ان خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليس لها لجنة مخصصة لخدماتها ، وذلك حتي يتم تشكيل لجنة خاصة لها.
.....................................؟
هناك العديد من التشريعات التي يفتقدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تحتاج الي بلؤرتها بشكل عاجل في مجلس الشعب الي تشريعات وقوانين ولعل اهمها تشريع لتدوال المعلومات وخدمات التوقيع الالكتروني علاوة علي ضرورة سن تشريع لمكافحة جرائم الانترنت باقصي سرعة والتي اصبحت تمثل تهديد خطير للمواطن المصري ويجب ان يشمل الانواع المختلفة لها حيث اصبح لتلك الجرائم العديد من الاشكال المختلفة .
....................................؟
علي الرغم من تعدد الاوجة المختلفة للتكنولوجيا وتوفرها بين فئات الشعب الا ان الهدف الاهم الذي سيتم التركيز علية خلال المرحلة المقبلة هو تغير ثقافة المواطن نحو كيفية الاستفادة المثلي لتلك التقنيات وتطويع التكنولوجيا في رفع الكفاءة الانتاجية وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال المطالبة بزبادة الندوات وورش العمل التي توضح الغرض الاساسي من تلك التقنية .
....................................؟
سأكون من اول المطلبين تحت قبة البرلمان بضرورة الانتشار الحقيقي لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين فئات الشعب ،ولعل من اهم الخدمات التي سأطب بتوفيرها داخل كل بيت مصري الحصول علي خدمات الانترنت وتقديمها بجودة عالية تتوافق مع حجم الاعمال ومكانة مصر التي تعد اول الدول التي طبقت خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا .
..................................؟
لا لم التقي مع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي الان وان كان من المؤكد انة سيتم خلال الايام القليلة القادمة لعرض الاقتراحات المتبادلة من اجل تحقيق من افضل المكاسب المشروعة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تسمح لها بمزيد من الانتشار في كافة الربوع والقري المصرية والوقوف علي اهم التحديات التي يجب التغلب عليها، الي جانب المناقشة في اهم التشريعات التي يجب تعديلها او اصدرها وذلك من اجل توفير بيئة تكنولوجية مناسبة نستطيع من خلالها وضع البلاد في مقدمة الترتيب العالمي للدول المتقدمة تكنولوجيا .
.................................؟
نعم الفترة السابقة من شغلي منصب وزير الاتصالات للمبادرات التكنولوجية قمت بالمشاركة في العديد من الاقتراحات ومناقشة العديد من الخطط الاستراتيجية التي اظن انها ستكون ضمن المسودة النهائية التي سيقوم المهندس ياسر القاضي بعرضها علي مجلس الشعب في القريب العاجل باعتبارها الخطة القادمة للوزارة .
.................................؟
بالفعل اعمل علي بحث الاجراءات القانونية لرؤية ما مدي استمرار عملي في وزارة الاتصالات من عدمها ، وأنه في حالة عدم وجود عائق قانوني فإني ستستمر في أداء عملي .

مشاركات القراء