خلال مشاركتها الأولى بأسبوع جايتكس للتقنية 2015 :

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

خلال مشاركتها الأولى بأسبوع جايتكس للتقنية 2015 :

أجرى الحوار : خالد حسن
أعده للنشر : شيماء حسن
مع الصعود المتنامي لعالم الاقتصاد الرقمي والذي بات يفرض نفسه بقوة اليوم، ونظراً للتغيرات السريعة في اعتماد نماذج الأعمال الجديدة، وكذلك التغيّر المستمر في سلوك المستخدمين، فإن أمام شركات التكنولوجيا المصرية فرصة كبيرة للعمل بجد وإصرار وباستمرار لتقديم الخدمات والحلول التي تتمحور حول اللحظة الراهنة، وتواكب أحدث الاتجاهات في مجال التقنية الرقمية، بل وتسبقها أحياناً".
وتعد شركة " 15A " ، المتخصصة في تأسيس المشاريع وابتكار المنتجات الرقمية والعلامات التجارية التقنية ، إحدى شركات التكنولوجيا المحلية التي نجحت في الوصول سريعا للعالمية من خلال إقامة جسورٍ للشركات العالمية حتى تتوسع داخل الأسواق المحلية، وفي الوقت ذاته تساعد في إطلاق المنتجات المحلية في الأسواق العالمية والإقليمية. وتعدّ الشركة أكبر حاضنة للمشاريع التقنية الناشئة في المنطقة، حيث تمتاز بنظام متكامل وفعال يضمن النجاح، وفريق عمل حيوي معظمه من الشباب، وأفكار مبتكرة جديدة ومنظومة متكاملة من المطورين والشركاء ذوي الكفاءة العالية.
وخلال مشاركة الشركة الأولى مؤخرا في فعاليات معرض جايتكس دبي 2015 ، والذي أقيم مؤخرا ، كان لـ " عالم رقمي " هذا اللقاء مع فادي أنطاكي ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة " A15 " للتعرف منه عن قرب عن أهداف المشاركة بالمعرض وأهم المنتجات التي تطرحها الشركة واستراتيجيتها للتواجد بالسوق الخليجية .
في البداية أكد فادى أنطاكي أن الشركة تستهدف مضاعفة حجم أعمالها في منطقة الخليج من خلال دعم تواجد العديد من شركات التكنولوجيا التابعة للمجموعة وعلى رأسها شركة " لينك للتطوير " وشركة " كونكت أدز " وهى شركات لها بالفعل مكاتب بالسوق الإماراتية ، ويوجد بها 28 شابا مصريا ، كما تروج الشركة لخدماتها الجديدة " مزيكا " و " احجز لي" إذ تحتاج هذه النوعية من الخدمات لتوافر قاعدة كبيرة من مستخدمي الهواتف الذكية وبنية تحتية مناسبة من الإنترنت .
أضاف معدلات نمو أعمال المجموعة بأسواق الخليج تتراوح بين 10 -30 % إلا أننا نتوقع مضاعفة هذا النمو مع تقديمنا لمجموعة خدمات تكنولوجية جديدة متطورة من خلال تكرار النجاح مع عدد من الجهات الحكومية بالإمارات ، ومنها المالية والبيئة وهيئة الطرق الملاحية .
وحول عدم مشاركته بالجناح المصري " EGYPT ON " بالمعرض أنه للأسف لم تقرر المجموعة المشاركة بالمعرض الا مؤخرا وبالتالي لم نتقدم لهيئة "إيتيدا" بطلب للمشاركة ضمن الوفد الرسمي المصري لذا نتطلع في المرة القادمة للاستفادة من الدعم النوعي المهم الذي تقدمه الهيئة كما أن شركة "لينك للتطوير" شاركت بجناح مايكروسوفت الشرق الأوسط بالمعرض ، كشريك إقليمي، لعرض حلولها التي تقدمها للهيئات الحكومية الإماراتية.
حلول للدفع عبر المحمول
وعن الحلول التي قدمتها الشركة بالمعرض قال هناك نظام " T-PAY " وهو الحل الوحيد من نوعه المطور في المنطقة لسداد المدفوعات عبر فواتير الهواتف المحمولة، والذي يتيح للعملاء استخدام أرقام هواتفهم المحمولة للدفع الفوري على أيّ من شبكات الهواتف المحمولة الشهيرة الـ 25 المنتشرة في 11 بلداً من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن الجدير بالذكر أن معدلات السداد المباشر عبر فواتير الهواتف المحمولة تزيد بنحو سبعة إلى عشرة أضعاف عن بطاقات الائتمان، كما تتم عمليات الدفع في أقل من دقيقة. وفي هذه الأنظمة تُضاف قيمة المدفوعات إلى فاتورة الهاتف للمستخدم، مع إخطاره فورياً بتفاصيل المعاملة التي يحاول إجراءها. ولا تتطلب هذه الطريقة أي تسجيل مسبق للمشتري، لأن مشغلي شبكات الهاتف المحمول لديهم مسبقاً علاقة فوترة مع زبائنهم، مما يجعل الدفع عبر الهاتف النقال الحل الأمثل للشراء السريع.
أضاف نشهد تزايداً في إقبال المستهلكين على تقنيات الهاتف المحمول، فالمستخدمون يريدون قنوات سريعة وآمنة وسهلة الاستخدام لتلبية احتياجاتهم اليومية. وتشير تقديرات الصناعة إلى زيادة عدد المشترين عبر الهاتف بنحو 350 إلى 900 مليون مستخدم عالمياً بنهاية العام 2015، وذلك يعني مشترياتٍ إجمالية تتراوح بين 430 مليار دولار و تريليون دولار. ومع أن حصة منطقة الشرق الأوسط من سوق الدفع عبر المحمول لا تزال ضئيلة، إلا أن التوقعات تشير إلى نموها بمعدل نموٍ سنوي مركب (CAGR) يقارب 80 % حتى العام 2017، لتصبح قيمتها الإجمالية 27.6 مليار دولار. وسيكون نحو نصف هذا المبلغ، أي 13 مليار دولار، من خلال الدفع المباشر عبر فواتير الهواتف المحمولة".
احجز لي .. وداعا للطوابير
اشار الشركة عرضت أيضاً حل احجز لي" E7GEZLY " ، وهو نظامٌ متكامل عبر الإنترنت لإدارة الحجوزات وتنظيم الدخول للمنشآت، يتيح لمنظمي الفعاليات وبسهولة إصدار التذاكر، وتأمين دخول حامليها، والاستفادة من العديد من الخدمات التجارية ذات القيمة المضافة. وتتضمن منصة "احجز لي" تطبيق PassApp، وهو طريقة جديدة كلياً للحصول على تذاكر الدخول مباشرة على هواتف المستخدمين الذكية، بطريقةٍ جديدة وممتعة وشخصية، والاستغناء عن التذاكر التقليدية سواءً منها المطبوعة أو الرسائل القصيرة أو عبر البريد الإلكتروني.
أضاف أنطاكي أنه تم طرح منصة الأغاني "مزيكا" MAZIKA، أكبر علامة تجارية موسيقية على الإنترنت في العالم العربي، والتي تقدم تجربة موسيقية فريدة للجمهور العربي على الأجهزة النقالة. وفي إطار سعيها لاستعادة رتبة الصدارة بين خدمات الترفيه الموسيقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستطلق "مزيكا" بوابةً إلكترونية خاصة وتطبيقات نقالة تمكّن المستخدمين من الاستماع مباشرة عبر الإنترنت لأغانيهم المفضلة، من بين مجموعةٍ رائعة تضم أكثر من 24 ألف أغنية عربية، وهو ما يرتقي بالخدمة إلى المركز الأول على قوائم الأغاني الرائجة على منصة iTunes في مصر.

مشاركات القراء