مع "IBM" " تيك " دعم أصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة لللمشاركة ببرنامج الرواد العالمي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مع "IBM"  " تيك " دعم أصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة لللمشاركة ببرنامج الرواد العالمي

كتبت : فاتن الخولى
كشف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC"، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن إتاحة الفرصة لمشاركة أصحاب الأفكار المبتكرة والشركات الناشئة في برنامج "أي بي إم" رواد الأعمال العالمي والمعروف باسم IBM Global Entrepreneur والذي يعد من أكثر البرامج المبتكرة والمتميزة التي تقدمها الشركة.
ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتجية المركز الرامية إلى تهيئة بيئة الإبداع وريادة الأعمال من خلال تقديم الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال والحاضنات التكنولوجية والشركات الممولة للمشاريع والجهات البحثية والأكاديمية .. تأكيدًا على الدور الذي تلعبه "آي. بي. إم" في توفير منصات الحوسبة السحابية لتمكين رواد الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة على اكتشاف طرق جديدة لتنمية وتطوير مشروعاتهم من خلال تقديم الموارد، والأدوات التكنولوجية، والبرامج المجانية، والخبرات الفنية والبرامج التدريبية.
وخلال فعاليات الإعلان عن إتاحة المشاركة بالبرنامج، تم تحديد الخطوات التي يجب على رواد الأعمال والشركات اتباعها للحصول على الدعم والتأهل لمراحل أخرى تتضمن مسابقات تحصل فيها الشركات الفائزة على دعم من مستثمرين وشركات عالمية حيث تم تسجيل أكثر من 90 من خريجي الجامعات ورواد الأعمال وممثلي الشركات الصغيرة والناشئة للمشاركة في هذا البرنامج، وحصل على الدعم أكثر من 60 شركة ناشئة وحضر فعاليات إتاحة المشاركة بالبرنامج أكثر من 45 مشاركا.
ويمكن للشركة الناشئة الراغبة في الالتحاق ببرنامج "رواد الأعمال العالمي" تطوير وإطلاق برامجها من خلال منصةBluemix، وهي إحدى منصات شركة IBM، بحيث تقوم الشركة المتقدمة بتطوير تطبيق أو حل تكنولوجي على المنصة في غضون فترة 30 يوما على سبيل اختبار المنصة ومن ثم يتم تقييم الشركات المتقدمة واعتماد الشركات المؤهلة.
ومن جهته عرض المهندس محمود بدوي، الرائد الفني بشركة" IBM "مصر اتجاهات التكنولوجيا المتطورة المواكبة لمقتضيات العصر "Technology for new era" والخاصة بالحوسبة السحابية، وتكنولوجيا الهواتف المحمولة، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات التي من شأنها مساعدة الشركات الناشئة على تقديم حلول وتطبيقات تلبي احتياجات السوق.
ومن ناحيته استعرض المهندس عمرو عيد ـ المتخصص في مجال الحوسبة السحابية بشركة"IBM "مصر أحدث اتجاهات تكنولوجيا الحوسبة السحابية وكيف الاستفادة منها لهذه الفئة من الشركات. كما تحدث المهندس طارق أبو علي مسئول تطوير منظومة شركاء العمل والمطورين بشركة IBM مصر عن تفاصيل برنامج IBM لرواد الأعمال الناشئين في العالم.
كما تضمنت الفعاليات عروضا لقصص نجاح رواد أعمال نجحوا في تطبيق وبيع وتقديم حلولهم وخدماتهم وتطبيقاتهم من خلال الحوسبة السحابية. وتضمنت فعاليات الإعلان عن إتاحة المشاركة بالبرنامج عرضا لقصص نجاح ثلاث شركات مصرية وهي شركة Vidmy، وشركة Techorg،وشركة Spimesense Labs والذين قاموا باستعراض أهم الميزات التنافسية ونقاط القوة في تكنولوجيا الحوسبة السحابية لشركة "أي بي إم".
ويشترط على الشركات الناشئة الراغبة في الاستفادة من هذه المبادرة أن تتمكن من تطوير حلولها وتطبيقاتها على السحابة الخاصة بشركة IBM، وأن أن يكون لديها منتج واحد على الأقل قابل للتطبيق، وأن تكون شركة حديثة التأسيس ولا يزيد عمرها عن 5 سنوات، ولا يتجاوز دخلها عن مليون دولار أمريكي. وعقب انتهاء الشركات من استخدام وتسجيل بياناتها على منصة تطوير الحوسبة السحابية بلوميكس "Bluemix"، سيتم اختيار ٦ شركات للتأهل إلى مسابقة سمارت كامب IBM SmartCamp، حيث ستتأهل شركة واحدة للمنافسة على المستوى العالمي والحصول على دعم مالي من أحد كبار المستثمرين العالميين.

مشاركات القراء