ماستر كارد : 20 % نموا فى المدفوعات الإلكترونية بالأسواق الناشئة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ماستر كارد : 20 % نموا فى المدفوعات الإلكترونية بالأسواق الناشئة

قال راجو مالهوترا رئيس شركة ماستر كارد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن شركته تحولت من شركة للبطاقات الائتمانية فقط إلى شركة تكنولوجية خلال السنوات الخمس الأخيرة، مبيناً ان الشركة تسعى لتغيير خارطة المدفوعات الإلكترونية عبر المحمول وزيادة الدمج المالى وتوسيع قاعدة عملاء البنوك فى مصر.
أوضح مالهوترا، أن المدفوعات النقدية تمثل 90% من حجم المعاملات المالية فى مصر، إلا أن السوق المصرى يتمتع بإمكانيات هائلة للتوسع فى المدفوعات الإلكترونية.
وأضاف أن نسبة نمو المدفوعات الإلكترونية فى الأسواق الناشئة تصل لأكثر من 20%.
وذكر أن التحول من النظام النقدى الى العملة الرقمية يحتاج الى عدة عوامل لنجاحها، خاصة مع زيادة معدلات استخدام الهواتف الذكية، واشترط مالهوترا لتحقيق هذه الأهداف ضرورة وجود عدد من الابتكارات التكنولوجية الحديثة.
وقال إن شركته تقوم بضخ استثمارات طويلة المدى، فى الوقت الذى تعد مصر من أكبر الأسواق الاقليمية من حيث معدل انتشار الهواتف الذكية.
وأوضح أن العالم يتجه الآن نحو المنصات الرقمية، مشيراً إلى أن المدفوعات الإلكترونية أكثر أماناً من النقدية.
أشار إلى أن مصر مازالت من الأسواق الناشئة فى القطاع الرقمى، ولكن الحكومة بدأت العمل على منصة المدفوعات الرقمية خلال الأربعة أعوام الماضية.
وأضاف أن ماستر كارد مستمرة فى الاستثمار بمصر وتقوم ببناء وتطوير النظام، مبيناً وجود مذكرة تفاهم مع الحكومة المصرية لدفع المرتبات وحزمة أخرى من الخدمات الرقمية المتطورة مع تطوير سلاسل التوريد داخل السوق.

مشاركات القراء