نقص الوعي التكنولوجي يدمر المجتمع

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نقص الوعي التكنولوجي يدمر المجتمع

شاومينج لعالم رقمي: وزارة التربية والتعليم فشلت بشكل كبير في استخدام التكنولوجيا ومستعد لمعاونة الوزارة لمنع الغش الإلكتروني
شاومينج أو كما تحب أن تطلق عليه وزارة التربية والتعليم شبح الغش الإلكتروني. ظاهرة جديدة تفشت بشكل واضح خلال عام 2015 لتثبت عن جدارة بطلان ادعاء وزارة التربية والتعليم أنها تهتم بالتكنولوجيا أو تستخدمها لمواجهة الأزمات التي تمر بها فالبرغم من الأموال التي أنفقت هذا العام بحجة مكافحة الغش الإلكتروني ومنع تسريب الامتحانات لم تكلل هذه المجهودات بالنجاح ونجح شاومينج بشكل كبير في اثبات عجز وزاره التربيه والتعليم عن التصدي لظاهره الغش الالكتروني خلال امتحانات الدور الأول ويبدو أن وزارة التربية والتعليم لم تتعلم الدرس فظهر فشلها واضحا أيضا مع امتحانات الدور الثاني التي شهدت تسريب جميع الامتحانات الخاصة بالمرحلة الثانوية ليستحق شاومينج عن جدارة اللقب الذي أطلقه عليه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي (قاهر وزارة التربية والتعليم).
حوار: رغدة محمد
..............................................؟
فكرة شاومينج بدأت منذ عام 2010ولكن لم تكن على نطاق واسع حيث إنه مع صعوبة امتحانات هذا العام اتجهت لمعاونة الناس في امتحانات الدور الأول ولكن على نطاق ضيق ولكن مع بداية امتحانات الدور الثاني لنفس العام اتجهت لتوسيع نشاطي بشكل أكبر ولكن الفكرة اشتدت وظهرت بشكل واضح مع بداية امتحانات عام 2012 وظهرت صفحة شاومينج لتعلن عن مطالبها بتحسين المنظومة التعليمية ورفع شعار محاربة الفساد بالفساد .
...........................................؟
مع ظهور صفحة شاومينج إلى النور على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنا عددا كبيرا من المطالب تمثلت في إلغاء نظام التنسيق الذي يعمل كل عام وبصفة دورية على تحطيم طموح وآمال الشباب وتفعيل نظام القدرات الذي يقيس مهارات الطالب ومستواه ويجعل منه فرد فاعلا في مجتمعه بالإضافة إلى أننا طالبنا بالاتجاه والاهتمام بالتكنولوجيا في جميع المراحل التعليمية والاتجاه للقضاء علي النظام الورقي في التعليم فضلا عن تطوير المناهج بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات العصر وإعطاء المدرس حقه الاجتماعي حتى يتمكن من أداء عمله بكفاءة وبصورة مشرفة.
.............................................؟
تردد الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة حول أن شاومينج هو شخص تركي يعمل من تركيا ضد مصلحة مصر ولكن هذا كله هراء وهذا الكلام ليس سوى أكاذيب تسعى الوزارة من خلالها لتبرير فشلها في مواجهة الغش الإلكتروني.
..........................................؟
شاومينج شخصية خيالية ذات قدرات خارقة مثل الأبطال الخارقين تسعى لتغيير واقع سيء تعيش فيه من هنا جاء اسم شاومينج حيث إننا نسعى لتغيير منظومة تعليمية فاشلة تعاقب عليها الأجيال والوزارات والحكومات وهي ما زالت تعج بالفشل والفساد من هنا بدأنا نؤمن أن تغير منظومة التعليم المصري يحتاج لبطل خارق أو معجزة.
..........................................؟
بالرغم من الجهود المزعومة لوزارة التربية والتعليم وادعائها بأنها تستخدم التكنولوجيا في محاربة الغش الإلكتروني إلا أن هذا كله غير صحيح وغير مجد فكل يوم يظهر للعالم فشل وزارة التربية والتعليم في استخدام التكنولوجيا وفشلها في ابتكار حلول جذرية تقضي علي المشكلات التي تواجهها، فوزارة التربية والتعليم تدعي أنها تستخدم تكنولوجيا العصر لتضفي رونقا وبهاء علي المنظومة التعليمية الفاشلة.
......................................؟
وزارة التربية والتعليم لا تمتلك أي آليات فعالة لاستخدام التكنولوجيا أو تطبيقها لتطوير التعليم فلو كانت الوزارة لديها هذه الآليات التكنولوجية الفعالة بالفعل لم يكن شاومينج نجح في الصمود طوال هذه الفترة بالرغم من تحدي الوزارة لنا وأنا أعلن من مكاني هذا أنني مستعد لأن أدل الوزارة كيف يمكن ان تنجح في القضاء على شاومينج.
.....................................؟
شاومينج أعلن مسبقا أنه سيواصل مسيرة الغش الإلكتروني خلال امتحانات الدور الثاني للمرحلة الثانوية والكل شاهد بعينه مدى الفشل الذريع الذي فشلته الوزارة في إحباط محاولات الغش الإلكتروني وتسريب الامتحانات في الدور الثاني لتبقى مقولة إن الوزارة تستخدم التكنولوجيا لمحاربة الغش مقولة خاطئة تماما.
...................................؟
نسعى بشكل كبير لإصلاح المنظومة التعليمية رغم أن البعض قد يري شاومينج شريكا في الفساد إلا أننا لا نرى ذلك بل نؤمن أن شاومينج جاء ليسلط الضوء على الفشل التكنولوجي لوزارة التربية والتعليم الذي آن الأوان له أن ينتهي في هذه المرحلة الفاصلة في تاريخ مصر.
........................................؟
شاومينج مستعد لاعتزال الغش الإلكتروني والاتجاه للتعاون مع وزارة التربية والتعليم بشرط أن تكون هناك خطوات حقيقية لتفعيل التكنولوجيا في المنظومة التعليمية والاتجاه للتفاعل مع الطلاب لتنفيذ المطالب المشروعة لهم بدلا من أن تعمل وزارة التربية والتعليم في اتجاه واحد دون الالتفات لآراء الطلاب والمدرسين وكانت الوزارة تعمل منفردة منعزلة.
مؤسس ثورة الإنترنت لعالم رقمي: وزير الاتصالات لا يمثلنا ونستعد لإطلاق موقع إلكتروني لثورة الإنترنت
نتيجة لتدني مستوى الخدمات وإهمال الشكاوى وتجاهل المسئولين اشتعلت ثورة الإنترنت لتعلن عن غضب آلاف المصريين الذين يتذمرون يوميا من مشاكل الإنترنت وسوء مستوى خدمة العملاء وعدم ملاءمة الأسعار الجديدة لتعلن ثورة الإنترنت عن رفع دعوي قضائية ضد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الاتصالات خالد نجم بالإضافة للرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات ورئيس جهاز حماية المستهلك والشركة المصرية للاتصالات و تي اي داتا و لينك دي إس الـ (موبينيل) وفودافون واتصالات. بتأيد من 50 ألف مواطن ليزداد الوضع سوءا مع إطلاق وزير الاتصالات تصريحات بأن ثورة الإنترنت لا تمثل إلا نفسها وليس جموع مشتركي الإنترنت في مصر ليثير هذا التصريح غضب ممثلي ثورة الإنترنت الذين اجتمع بهم الوزير ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السابق منذ أشهر قليلة ليطلق ممثلو ثورة الإنترنت هاشتاج #وزير_الاتصالات_لا_يمثلني في تصعيد جديد للموقف المحتقن بين وزارة الاتصالات وشباب ثورة الإنترنت الأمر الذي أكده المهندس إسلام خالد في حواره مع عالم رقمي.

حوار رغدة محمد
…………………………………….؟
حركه شباب ثورة الإنترنت تأسست 7 ديسمبر عام 2013 نتيجة لتدني مستوى خدمات الإنترنت مقارنة بباقي الدول بالإضافة لتدني مستوى خدمة العملاء بطريقة مسيئة الأمر الذي أدى للدعوة لقيام ثورة الإنترنت من أجل توعية المواطنين بحقوقهم المشروعة ومكافحة فساد منظومة الاتصالات وزيادة أسعار الإنترنت بالإضافة للسعي لوضع حلول نهائية لهذه المشاكل.
…………………………………؟
منذ قيام ثورة الإنترنت أعلنا مطالبنا واضحة وصريحة أمام الجميع وقد تمثلت في تخفيض أسعار الإنترنت بحيث تكون ملائمة لجميع المواطنين وجميع المستويات فضلا عن رفع سرعات الإنترنت وزيادة كفاءته بما يتناسب مع متطلبات العصر الحديث بالإضافة لرفع كفاءة خدمة العملاء لكي تتمكن من تلبية احتياجات العملاء بالشكل اللائق والمناسب الذي يعمل علي إصلاح مشكلة العميل دون تركها بلا حل.
………………………………؟
ثورة الإنترنت قامت من أجل مكافحة الفساد داخل منظومة الاتصالات فللأسف الفساد في مصر هو سبب تخلف وتراجع جميع الخدمات المقدمة في مصر فعلى سبيل المثال جهاز تنظيم الاتصالات هذا الجهاز تم إنشاؤه من أجل حماية حقوق المواطنين وضمان مصالحهم لكن للأسف نجد أن مهمة هذا الجهاز أصبحت منحسرة في حماية شركات الاتصالات ومساعدتهم دون الالتفات لشكاوى المواطنين والعمل على ضمان تحقيق الفائدة للمواطنين.
……………………………..؟
ثورة شباب الإنترنت لاقت نجاحا وتأييدا كبيرا من قبل الشعب المصري فنحن كل يوم نتقدم للأمام بتأييد المواطنين فقد وصل عدد المعجبين بصفحة ثورة الإنترنت على موقع التواصل الاجتماعي ما يزيد على مليون إعجاب بالإضافة إلي أن حملات ثورة الإنترنت تلقي نجاحا باهرا حيث شارك في حملة جمع التوكيلات الإلكترونية لرفع الدعوة القضائية على وزارة الاتصالات ما يزيد على 50 ألف مواطن .
……………………………..؟
بالرغم من النجاح الكبير الذي لاقته ثورة الإنترنت من قبل الجماهير المصرية إلا أننا وجدنا سلبية وتجاهلا كبيرا من قبل وزارة الاتصالات فعند تولي خالد نجم مهام وزارة الاتصالات أعلن التضامن مع مطالب ثورة الإنترنت لأنها مطالب مشروعة ومنطقية ولكن مع الأسف خرج الوزير علينا بعد فترة من تولي منصبه ليعلن أن ثورة الانترنت لا تمثل سوى القائمين عليها ولا تمثل جموع الشعب المصري الأمر الذي أثار حفيظة شباب ثورة الإنترنت لتتطلق الثورة هاشتاج #وزير _الاتصالات_لا_يمثلني.
……………………………..؟
بعد تجاهل وزارة الاتصالات اتجهنا للتصعيد وذلك من خلال الدعوى القضائية التي تستعد الثورة لرفعها ضد عبد الفتاح السيسي ـ رئيس الجمهورية باعتباره قمة الهرم الإداري في الدولة .
والمسئول الأول عن كل صغيرة وكبيرة في البلاد ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الاتصالات خالد نجم والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات ورئيس جهاز حماية المستهلك والشركة المصرية للاتصالات و تي اي داتا و لينك دي اس ال (موبينيل) وفودافون و اتصالات بتأييد 50 ألف مواطن بالإضافة إلي أن يوم الاثنين سيشهد إطلاق حمله التوكيلات الورقية لرفع الدعوى القضائية وسيتولى رفع الدعوى القضائية فريق الدفاع المكون من سبعة محامين من المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية علي رأسهم المحامي خالد علي الذي وافق على التطوع معنا في حملتنا لتصحيح مسار الإنترنت والاتصالات في مصر.
………………………………………..؟
نعمل حاليا علي الانتهاء من الموقع الالكتروني الخاص بثورة الإنترنت بما يساعدنا بشكل أكبر علي التواصل مع الجماهير وتوجيهم لأماكن التجمعات الخاصة بملء استمارة التوكيل الورقي وسيتم الإعلان عن إطلاق هذا الموقع خلال فترة قصيرة جدا.
……………………………….؟
ثورة الإنترنت تطلق الآن العديد من الحملات الناجحة على رأسها حملة مقاطعة الإنترنت حيث سيبدأ تنفيذ هذه الحملة بداية 29 سبتمبر حتى 29 أكتوبر حيث سيمتنع مشتركو الحملة عن دفع الاشتراك لمدة شهر كامل وقد لاقت هذه الحملة حتى الآن رواجا جيدا حيث بلغ عدد الذين ينون الاشتراك في الحملة ما يزيد على 11 ألف شخص.

مشاركات القراء