زين السعودية وهواوي تطلقان أولى شبكات الجيل الرابع المتطورة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

زين السعودية وهواوي تطلقان أولى شبكات الجيل الرابع المتطورة

أعلنت "زين السعودية" وشركة "هواوي" عن إطلاق أولى شبكات اتصالات الجيل الرابع المتطور للجوال بتقنية التطور طويل الأمد المتقدم (LTE-Advanced) التي تطبق حلول الجمع بين نطاقي التردد (النطاق 1 والنطاق 3) في العالم.

ولاحقاً لإطلاقها شبكات الجيل الرابع LTE عام 2011 ركزت "زين" جهودها على توفير تجربة أكثر تطوراً لشبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض، لتحسين الخدمات المقدمة لعملائها في المملكة العربية السعودية. ومن خلال إطلاق شبكات الجيل الرابع بتقنية التطور طويل الأمد LTEبالشراكة مع "هواوي"، بات بإمكان "زين" توفير سرعات فائقة للأجهزة المتنقلة تصل إلى 150 ميغابت في الثانية باستخدام النطاق العريض عالي السرعة، وبالتوافق مع شبكتها الحالية لتقنيات الجيل الرابع LTE.

وتعتبر الشبكة الجديدة بتقنية LTE-A الأولى من نوعها في العالم على مستوى الجمع بين نطاقي التردد (النطاق 1 والنطاق 3). ولا تقتصر مزايا الشبكة الجديدة على مضاعفة السعة، بل إنها ترفع الحد الأقصى للسرعة التي يحظى بها المستخدمون من 75 إلى 150 ميغابت في الساعة، مواكبةً بذلك الطلب المتزايد على استخدام البيانات أثناء التنقل من قبل مشتركي الجوال في السعودية. ويمثل الإطلاق التجاري لشبكة "زين" الجديدة جانباً هاماً من استراتيجيتها التسويقية تحت شعار "Winning through Caring" الذي يعبر عن سعيها المستمر للنجاح وكسب ثقة العملاء من خلال الاهتمام المعمق بتلبية متطلباتهم وماينشدونه من حلول وخدمات عصرية متطورة.

وكانت "زين" قد نفذت بالتعاون مع "هواوي"، شريكها الاستراتيجي، مشروع "المدينة التقنية" في المملكة العربية السعودية، بهدف وضع بروتوكولات تساهم في تحقيق فهم أفضل لتجربة المستخدم، وبالتالي توفير أفضل جودة للصوت والإنترنت ومحتوى الفيديو في السعودية. وتعتبر حلول (LTE-A CA) واحدة من عدة تقنيات متطورة تدعم جهود رفع كفاءة الشبكات وفاعليتها التشغيلية وتحسين السرعة ونوعية الخدمات المقدمة للمستخدمين لإثراء تجربتهم.

وفي هذا السياق قال السيد حسن قباني، الرئيس التنفيذي لشركة "زين" السعودية: "يمثل تدشين شبكتنا الجديدة بتقنية LTE-A في السعودية خطوة جديدة تؤكد التزامنا تجاه تقديم أفضل الحلول المبتكرة لعملائنا. ومع ازدياد التوجه نحو الخدمات فائقة السرعة للجوال والبيانات ومحتوى الفيديو، إلى جانب الانتشار المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعية، شهدت شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض تحديات غير مسبوقة، ونحن نرى في تقنية LTE-A إحدى الحلول المحورية لمواجهة هذه التحديات مستقبلاً".

من جانبه قال السيد رمضان دينغ، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة": "تعمل الحلول المبتكرة الحديثة في شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض على رسم الملامح المستقبلية لقطاع الاتصالات في السوق السعودية. إذ يتم النظر إلى تلك التقنيات باستمرار على أنها قنوات هامة على مستوى تمكين مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودعم ترجمة رؤية الحكومة في بناء اقتصاد معرفي رقمي. وستواصل ‘هواوي' دعم شركائها الاستراتيجيين كشركة ‘زين' عبر تقديم أحدث الابتكارات في مجال شبكات الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض للمساعدة في الارتقاء بخدمات العملاء".

الجدير بالذكر أن "زين" نجحت بالتعاون مع "هواوي"، في تطوير سلسلة من الحلول التي تهدف إلى تحسين تجربة العملاء، وتعتبر حلول LTE-A CA أحدث تلك التقنيات المتميزة التي ستترك بصمة واضحة على مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء. وستواصل "زين" سعيها الدؤوب لتحقيق التفوق التقني من أجل تلبية الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت عبر الأجهزة المتنقلة في السعودية.

مشاركات القراء