أمريكيون يتوصلون لاكتشاف “مذهل” حول المخ يمهد لعلاج الزهايمر والتوحد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أمريكيون يتوصلون لاكتشاف “مذهل” حول المخ يمهد لعلاج الزهايمر والتوحد

قال باحثون أمريكيون إنهم توصلوا إلى اكتشاف مذهل حول المخ من شأنه أن “يغير تمامًا المفاهيم الطبية السابقة” ويمهد الطريق أمام جيل جديد من العلاجات لحالات مثل الخرف والتوحد.
وأوضح الباحثون من جامعة فيرجينيا أنهم اكتشفوا “رابطًا مفقودًا” بين المخ وجهاز المناعة، وأن الاثنين يرتبطان مباشرة بأوعية لمفاوية لم يكن يعتقد في السابق أنها موجودة، مشيرين إلى أن هذا الاكتشاف قد يقود لعلاجات جديدة للخرف والتوحد واضطرابات عصبية أخرى.
وأضاف الباحثون، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن حقيقة عدم ظهور الأوعية اللمفاوية في المخ خلال الأبحاث السابقة التي تم فيها رسم تفاصيل النظام اللمفاوي بمنتهى الدقة هو أمر يدعو للدهشة في حد ذاته.
غير أنهم أكدوا أن “الأهمية الحقيقية” لاكتشافهم تكمن في التأثير الذي قد يحدثه في دراسة وعلاج الإمراض العصبية، فالزهايمر على سبيل المثال هو مرض يحدث بفعل تراكم البروتينات في المخ، ويعتقد فريق البحث أن هذه الأوعية اللمفاوية تلعب دورًا رئيسيا في منع تراكم تلك البروتينات عند الأشخاص الأصحاء.
ولفت الباحثون إلى أنه بناء على ذلك، فإن الأوعية اللمفاوية عند الأشخاص المصابين بالزهايمر لا تعمل بالشكل الصحيح، وأن اكتشاف وجود تلك الأوعية الآن يعني إمكانية اكتشاف علاجات جديدة للمرض.
واكتشف القائمون على البحث الأوعية اللمفاوية “السرية”– التي تقوم بفلترة ونقل السائل بعيدًا عن الأنسجة قبل إعادته إلى الدم- داخل مخ الفئران، وقالوا إن أحدًا لم يلاحظ وجودها حتى الآن لأنها “مخفية بشكل جيد للغاية”، حيث إنها تتبع أحد الأوعية الدموية الرئيسية التي تصل إلى الجيوب الأنفية، وهي منطقة من الصعب تصويرها.

مشاركات القراء