استراليا حملة على التهرب الضريبي من شركات أبل ومايكروسوفت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

استراليا حملة على التهرب الضريبي من شركات أبل ومايكروسوفت

أعلنت الحكومة الاسترالية اليوم الاثنين بدء حملة موسعة تستهدف 30 شركة متعددة الجنسيات بزعم التهرب الضريبي في خطوة قد تدفع شركات مثل ابل ومايكروسوفت إلى اعادة هيكلة أنشطتها كي تتفادي تعرضها لعقوبات ضخمة.

وقال وزير الخزانة الاسترالي جو هوكي للصحفيين في كانبيرا "هذه الشركات تحول أرباحها التي جنتها في استراليا الى خارج نطاق الاختصاص في البلاد حتى لا تدفع أي ضرائب أو تدفع ضرائب منخفضة".
وامتنع عن تحديد الجهات المستهدفة واكتفى بالقول "نعرف بصورة جلية هذه الشركات". وكانت شركتا ابل ومايكروسوفت قد كشفتا في وقت سابق من العام الحالي ان مكتب الضرائب الاسترالي يجري مراجعة لأنشطة الشركتين.
ونفت أفرع الشركتين العملاقتين في استراليا العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات أي انشطة تهرب ضريبي.
ولم يفصح هوكي عن تفاصيل أي قوانين مقترحة واكتفى بالقول إنها لن تتضمن ضريبة تحويل أرباح التي طبقتها بريطانيا على شركة جوجل في أول ابريل نيسان الماضي.
وامتنع ايضا عن توضيح حجم الأموال المتوقع ان تجنيها استراليا من خلال الاجراءات الجديدة التي تسري بدءا من الأول من يناير كانون الثاني القادم إذا وافق عليها البرلمان الاسترالي.
وقال إن الشركات قد توقع عليها غرامات تصل الى 100 في المئة من حجم الضرائب التي جرى التهرب منها.
وكشف النقاب عن خطة لتوسيع نطاق ضريبة السلع والخدمات السارية حاليا لتشمل المنتجات الرقمية المشتراة من موردين من الخارج.
ومضى يقول إن هذا التشريع الضريبي هو الأول من نوعه في العالم وانه استقطب اهتماما كبيرا خلال اجتماع مجموعة العشرين في واشنطن الشهر الماضي.

مشاركات القراء