سيسكو تسلّط الضوء على أهمية الأمن في استراتيجية "ربط كل شيء بالإنترنت"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سيسكو تسلّط الضوء على أهمية الأمن في استراتيجية "ربط كل شيء بالإنترنت"

أعلنت سيسكو عن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات GISEC 2015، والذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2015.

ففيما تزداد المخاوف الأمنية في حقبة استراتيجية "ربط كل شيء بالإنترنت" IoE، تستفيد سيسكو من الفعالية كمنصة تسلط من خلالها الضوء على دور الحلول الملموسة وأمن الإنترنت في العمل معاً بانسجام وذكاء لحماية الشبكات والأجهزة والتطبيقات والبيانات التي تتألف منها استراتيجية "ربط كل شيء بالإنترنت".

ويلقي خبير الأمن لدى الشركة، فيليب روغباند، مدير تطوير الأعمال لبنية الأمن في سيسكو، خطاباً بعنوان "ما الذي نحتاج إليه ليصبح الأمن حقيقة ملموسة عند ربط كل شيء بالإنترنت؟" - وذلك صباح يوم 28 أبريل 2015.

وتعليقاً على الأمر قال روغباند: "لتأمين التواصل الشبكي بين الناس والعمليات والبيانات والأشياء، لا بد من وجود منهج أمني متكامل يحظى بالانتشار ذاته كانتشار استراتيجية ربط كل شيء بالإنترنت. فكل شركة تحولت الآن إلى شركة تقنية وبالتالي أصبحت شركة أمنيّة من خلال جهودها الرامية إلى حماية أعمالها وبياناتها وأفرادها. لطالما عملت سيسكو على تأمين المؤسسات باختلاف أحجامها على مدى عقود مضت، ونحن نتفهم تماماً التغيرات السريعة التي يتسم بها المشهد الأمني في القطاع. يحتاج عملاؤنا إلى بيئة متكاملة وآمنة لحماية البنية التحتية والبيانات الهامة والملكية الفكرية."

وأضاف: "وفي الوقت الذي يصبح التواصل الحياتي بيننا أغنى وأعمق، تزداد أهمية النماذج الأمنية الجديدة - فالهجمات أصبحت اليوم أكثر تعقيداً بينما تتسم الجهود الأمنية بالتشتت وصعوبة الإدارة. ولتحقيق مزايا الأعمال الهائلة التي تنبثق عن استراتيجية ربط كل شيء بالإنترنت، لا بد من وجود بنية تحتية متينة وآمنة للشبكات، وهذا هو الجانب الذي نخطط للحديث عنه خلال مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات - حيث نسلط الضوء على حلولنا الأمنية الخاصة باستراتيجية ربط كل شيء بالإنترنت. كما نخطط لاستعراض الطرق التي تتيح مكافحة التهديدات المتقدمة والمستمرة بشكل استباقي، والتركيز على منهجية سيسكو الأمنية التي تتمحور حول التهديدات وتركز على الحماية قبل الهجمة وخلالها بعدها."

وتخطط سيسكو كذلك للكشف عن مجموعة من الإمكانات والخدمات الجديدة التي تمنح العاملين في المجال الأمني مزيداً من القدرات الذكية والشاملة لتحليل نقاط الضعف المحتملة والحلول التي توفر الحماية ضد الهجمات وتساعد في الاستجابة لها والتعافي منها، وذلك في أكبر فعالية لأمن المعلومات في المنطقة.

مشاركات القراء