رئيس اسبانيول: أندية الدوري جاهزة للإضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

رئيس اسبانيول: أندية الدوري جاهزة للإضراب بسبب حقوق البث التلفزيوني

قال خوان كوليت رئيس اسبانيول اليوم الأربعاء إن أندية الدوري الاسباني لكرة القدم جاهزة للإضراب إذا لم توافق الحكومة على التصديق في القريب العاجل على قانون بضرورة البيع الجماعي لحقوق البث التلفزيوني.

وأبلغ كوليت الإذاعة الاسبانية “نحن جاهزون لإيقاف الدوري إذا لم يخرج هذا القانون في غضون أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.”

وتابع “تحدثت إلى أندية مثل بلنسية في هذا الأمر. سيكون علينا عقد جمعية عمومية جديدة لكن نحن مستعدون (للإضراب) لو رفضت الحكومة التحرك قدما في هذا الأمر.”

ووحده الدوري الاسباني بين مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا الذي يتفاوض فيه كل ناد بشكل منفصل لبيع حقوق البث التلفزيوني لمبارياته.

وتأتي تعليقات رئيس اسبانيول بعد يوم واحد من توصل رابطة الدوري الإنجليزي لاتفاق ببيع جماعي لحقوق البث التلفزيوني في الفترة بين 2016 و2019 مقابل 5.2 مليار جنيه إسترليني (7.95 مليار دولار).

ويتقاسم ريال مدريد – أعلى أندية العالم من حيث الإيرادات – وبرشلونة صاحب المركز الرابع فيما بينهما نحو نصف إجمالي حقوق البث التلفزيوني لأندية الدوري الاسباني والبالغ قيمتها 650 مليون يورو (735 مليون دولار) وهو السبب الذي يمنح الناديان أفضلية كبيرة على المنافسين المحليين.

ووفقا لما ذكره إستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لشركة برايم تايم سبورت للاستشارات فإن النسبة في إنجلترا بين أعلى وأقل الأندية دخلا من حيث حقوق البث التلفزيونية تبلغ 1.5 إلى 1 بينما تبلغ في الدوري الاسباني 10 إلى 1.

وقال كالزادا أمس الثلاثاء إن أقل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز سينال 106 ملايين جنيه إسترليني في الموسم الواحد وفقا للصفقة الجديدة ويبلغ نصيب أقل أندية الدوري الاسباني 11 مليون يورو فيما يحصل ريال مدريد وبرشلونة معا على نحو 110 ملايين.

وتأمل عدة أندية في الدوري الاسباني مثل اسبانيول وبلنسية وأشبيلية في بيع حقوق البث التلفزيوني بشكل جماعي حتى يكون بوسعها طلب المزيد من الأموال من المحطات والتنافس بشكل أكبر في الملعب.

وقال كوليت “نحن في اسبانيا نبقى نحتفظ بنفس الموقف المهين الذي يسمح فيه لناديين (ريال وبرشلونة) بالحصول على ما لا يناله أي طرف آخر في أوروبا.”

وأضاف “تقترب عقود البث التلفزيوني الحالي من نهايتها لكن بسبب عدم الموافقة على القانون فإنه لا يمكننا التفاوض حول عقد جديد.”

وألقى رئيس اسبانيول باللوم على التدخل السياسي في تأخير صدور القانون وقال إن موافقة برشلونة تبدو حاضرة لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة لريال مدريد بطل أوروبا.

مشاركات القراء