ثورة مصرية جديدة تدعو إلى تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ثورة مصرية جديدة تدعو إلى تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

تدعو الحكومة المصرية إلى التركيز على دعم مطوري تطبيقات المحمول، والعمل على دعم وتنمية روح الإبداع لديهم، لافتا إلى أن غالبية الأفكار

قال شريف التوني، مدير قطاعات ويندوز بشركة مايكروسوفت، إن مصر تعتبر من أكثر الدول الواعدة في مجال تطبيقات المحمول، لافتا إلى أن نجاح الأجهزة الذكية وانتشارها يعود الفضل فيه لتطبيقات المحمول.

وأكد جيرومي فروماجر رئيس قطاع الإبداع بموبينيل، خلال جلسة "تطبيقات المحمول"، خلال فعاليات ثالث أيام معرض ومؤتمر مصر الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT2014، ضرورة التركيز على دعم مطوري تطبيقات المحمول، والعمل على دعم وتنمية روح الإبداع لديهم، لافتا إلى أن غالبية الأفكار، التي تنفذها الشركة يكون مصدرها عقول شابة متميزة.

وأوضح محمد إسماعيل، مدير تطوير الأعمال بشركة كوالكوم، أن التحدي الأكبر هو كيفية تطوير تطبيقات تخدم المواطن المصري، مثل تطبيقات الحفاظ على الصحة وتنظيم المرور والدفع عبر الموبايل.

وأكد كريم بدر، مسؤول برمجيات العملاء بشركة IBM، أن التوجه خلال الفترة القبلة سيتجه نحو الخدمات عبر الموبايل، متوقعا أن تلعب تطبيقات المحمول دورا هاما في التحول إلى مفهوم حكومة مصر الرقمية، بحيث يحصل المواطن على كافة ابخدمات الحكومية عبر الموبايل.

وأشار أحمد صبح، مسؤول الحلول النقالة بأوراكل، إلى أن كبرى شركات البرمجيات عليها دور كبير في تأهيل الأدوات، التي تمكن مطوري تطبيقات المحمول من تحسين أعمالهم، لافتا إلى أن عدد كبير من الأفكار لا يتم تنفيذها بسبب غياب تلك الأدوات.

وأشاد محمد هندي، مدير عام أفايا بمصر، بالمجهودات التي تبذلها بعض الشركات لدعم مطوري تطبيقات المحمول، مشيرًا إلى أن تلك المبادرات تمنح الأمل للشباب في تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس من خلال استضافة المطورين ومنحهم الدعم اللازم.

مشاركات القراء