رئيس مجلس إدارة شركة "Smart Vision" لـ عالم رقمي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

رئيس مجلس إدارة شركة "Smart Vision" لـ عالم رقمي

15الف دولار تكلفه إحداث المؤشرات الالكترونية للتدوال العام في البورصة المصرية.. 1% عدد مستخدميه من المستثمرين في مصر
"الانسان الآلي للتداول" لإدارة المؤشرات وأدوات التجارة

حوار : محمد عادل

ابتكار جديد لتسهيل عمليه البيع والشراء في البورصة المصرية والتي تساعد أصحاب الخبرة القلية في فن تقنيات عمليه التدوال في البورصة تسمي المؤشرات الالكترونية "الإنسان الآلي للتدوال" وعلي الرغم من وجود مزايا عديدة التي تزيد من عمليه جني الإرباح إلا أنها لها الكثير من العيوب في عدم التكيف اللحظي مع الأخبار ، هذا ما أكده خبير البورصة الدكتور محمد سعيد النظامي رئيس مجلس إدارة شركة Smart Vision خلال تصريحاته لـ جريدة عالم رقمي .
........................................................؟
"الانسان الآلي للتداول" هو عبارة عن نظام إلي يعتمد علي استراتيجيه تداول معينه بمساعدات المؤشرات وأدوات التجارة الاخري وتعد احد أهم المزايا التي يمكن استخدمها في البورصة المصرية وخاصة الفوركس العالمية.
......................................................؟
هم مجوعه من الخبراء والمستشارين لديهم بائع طويل في البورصة المحلية والعالمية يقومون بإنشاء مثل هذه البرامج الالكترونية وفقا لخبراتهم الواسعة في التعامل مع البورصة وتوقعتهم الصائبة في عمليات البيع والشراء في الوقت المناسب.
.....................................................؟
تعمل مؤشرات التدوال الالكترونية دون تدخل من التاجر تحتاج فقط إلي الاتصال الدائم بالانترنت لتمكن بمنتهي السهولة من أضافه أوامر البيع أو الشراء والتحكم الكامل في المحفظة الاستثمارية للعميل بسريه تامة وذلك من خلال تشفير البيانات.
...............................................؟
ليس هناك نظم واحد فقط ولكن الكثير من انظمه مؤشرات التدوال الالكتروني في البورصة حيث إن هناك مجموعه كبيرة من الخبراء والمستشارين والشركات ذات الخبرة الواسعة في عمليات التدوال في البورصة و الذين يصممون تلك النظم وفقا لتوقعتهم وخبراتهم العميقة في التعامل مع البورصه ولكن من أهم تلك المؤشرات أو النظم الالكترونية نظام اكسبورت آد فيزر .
.............................................؟
نعم هذا البرامج مكلفه حيث إن البرامج أو النظم الالكترونية التي لديها مصدقيه في أسواق البورصة المصرية والعالمية تكلف العميل الراغب في شرائها أكثر من 15000 ألف دولار وهي قيمه عالية بالنسبة لعملاء البورصة المصرية ولكن هناك أكثر من نظام ذو تكلفه اقل حيث إنها تسير بتكلفه متفاوتة تبدأ من 1200 دولار حتى 15000 دولار.
............................................؟
يعد أكثر المستفيدين من تلك النظم والمؤشرات الالكترونية هم أصحاب الخبرة القليلة في فنيات التدوال في البورصة والتي تمكنهم من التعرف علي أساسيات البيع والشراء في البورصة وطرق التدوال الصحيحة .

.............................................؟
في حقيقة الأمر عدد مستخدمي تلك النظم الالكترونية ضعيف جدا حيث إن عدد مستخدمي تلك النظم في مصر لا يتعد 1% من المتعاملين داخل البورصة المصرية .
............................................؟
يرجع السبب في قلت استخدام تلك النظم الالكترونية في مصر إلي كثره الشائعات حول إخفاق بعضها وعدم تصميمها وفقا للإطار العام الذي تسير عليها البورصة المصرية وعدم تماشيها مع نظام التدوال في مصر،كل هذه الأسباب وراء ابتعاد المستثمر أو العميل المصري لاستخدمها.
................................................؟
نعم هناك الكثير من المحاولات لتطوير تلك النظم الالكترونية في مصر حيث بدأت العديد من الشركات في ابتكار وتحديث نظمها الالكتروني الخاص بها وتحولها إلي نظام أشبه بالإنسان الآلي حتى يتمكن من التعامل مع المتغيرات والمعلومات اللحظية في وقتها المناسب.
................................................؟
هناك العديد من المزايا لتلك النظم الالكترونية حيث أنها تعزز عدد الصفقات مما عمل علي زيادة الربح لعمل البرنامج لمده 24 ساعة وتقلل نسبه الخسارة التي من الممكن إن يتعرض لها العميل بدون استخدم تلك النظم بالاضافه إلي تمكن بعض الانظمه من إرسال بعض الإشارات المناسبة للإغلاق علي حساب العميل في وقت معين إثناء عمليه التدوال لحماية الإرباح المكتسبة.
..................................................؟
هناك العديد من العيوب والتي تجعل المستثمر يبتعد عن شراء تلك النظم والتي تتمثل في إن النظم ليس لديها مرونة كافيه لوجود العديد من التقلبات غير المتوقعة في أسواق البورصة المصرية والفوركس العالمية والتي لا تمكن النظام في تلك اللحظة من تحقيق الإرباح إضافتا إلي غياب الحدس والذي يمكن العميل في بعض الأحيان من جني الإرباح والأموال الكثيرة.
.............................................؟
أتوقع إن تزيد نسبه مستخدمي النظم والمؤشرات الالكترونية إلي حوالي 10% في الفترة القادمة إذا تم استحداث تلك النظم وفقا للمعايير الخاصة بالبور صه المصرية وتدخل أصحاب الخبرات الرشيدة والمتزنة في تصمم تلك البرامج علي النحو الامثل.
.............................................؟
في حقيقة الأمر أنا لا إميل إلي استخدام تلك النظم لعدم استعداها الوقتي في التكيف مع المتغيرات علي الرغم من التحليل الفني الجيد لتلك النظم ولكن كل ما يزيد فرصه الربح في البورصة هو التحليل الإخباري اللحظي وهذا ما يجعلني ابتعد عن استخدمها.
..............................................؟
علي الرغم من أني لا أحبذ التعامل مع تلك الانظمه الالكترونية ولكني انصح من يستخدم تلك الانظمه والمؤشرات الالكترونية للتدوال في البورصة بضرورة متابعه الأخبار اللحظية لان الانظمه لا تستجيب إلي تلك الأخبار ومتابعه التحليل الفني أولا باولا واختيار المؤشرات التي صممها خبراء ومستشارين علي درجه كبيرة من الوعي والخبرة.

مشاركات القراء