1.7 مليار درهم إنفاق الإمارات في قطاع خدمات أمن التقنيات في 2018

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

توقع تقرير "فروست أند سوليفان" أن يصل الإنفاق في قطاع خدمات أمن تقنية المعلومات بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى 1.7 مليار درهم (أي ما يعادل 473 مليون دولار) بحلول عام عام 2018 وبنسبة نمو تبلغ 17 بالمائة.

وأظهر التقرير بأن تعقيدات تأمين حماية الشبكات والبنية التحتية الخاصة بالمؤسسات ضد الهجمات المستهدفة إلى جانب الحاجة إلى تخفيض نفقات رأس المال ومواكبة معايير قطاع أمن تقنية المعلومات الملائمة كانت المحرك الأساسي للنمو لخدمات أمن المعلومات الخاضعة للإدارة. وأوضح التقرير إن المؤسسات الحكومية الإماراتية إلى جانب الشركات الأخرى في الدولة، خاصةً منها العاملة في القطاع المصرفي والتمويل والقطاعات التجارية، تشكل السبب الأساسي للإنفاق في قطاع خدمات الأمن، فضلاً عن أنها تمثل مصدراً لخدمات التعهيد في مجال أمن المعلومات.

يذكر أن معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي اختتم مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي سلط الضوء على الأهمية المتزايدة لأمن المعلومات باعتباره مطلباً حيوياً للمؤسسات الحكومية والشركات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حيث شرعت هذه المؤسسات بإعتماد أحدث تقنيات أمن المعلومات بشكل بارز، بما فيها تعهيد الخدمات الأمنية إلى مزودي خدمات الأمن الخاضغة للإدارة MSSP.

واختتم معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات بدورته الثانية بمشاركة كبيرة، حيث استقطب أكثر من 3 آلاف زائر من 51 دولة إضافة إلى أكثر من 100 شركة عارضة تمثل بعض أبرز الشركات والعلامات التجارية العالمية في مجال أمن المعلومات.

وشهد شهد معرض الخليج لأمن المعلومات أيضاً إقامة جلسات أمنية مجانية شهدت عروضاً تقديمية من جانب الموردين إلى جانب ورش عمل وعروض تقديمية وخطابات تعنى بأمن المعلومات ودراسات مصممة لمنح المختصين بقطاع تقنية المعلومات معرفة معمقة لتمكين المؤسسات من التصدي للجرائم الإلكترونية. وقد شارك العاملون في مجال تقنية المعلومات من المنطقة في ورش العمل والجلسات التدريبية التي تعتمد على معايير CISSP، والتي تمثل شهادة أمن معلومات مستقلة بإشراف جمعية شهادات أمن أنظمة المعلومات الدولية.

ويمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي يحظى على دعم أسبوع جايتكس للتكنولوجيا، أبرز حدث في المنطقة لتقنية المعلومات والاتصالات، مخصص للمعنيين بقطاع أمن المعلومات حيث يستهدف الشركات والزوار المتخصصين من قطاع أمن المعلومات حصرياً. وأقيم الحدث خلال الفترة ما بين 9 و11 يونيو بمركز دبي التجاري العالمي، بينما ستنطلق الدورة الثالثة خلال الفترة ما بين 26 و٢٨ يوينو 2015 حيث يمكن الحضور مجاناً بالنسبة للزوار.

مشاركات القراء