كاسبرسكي لاب تنضم إلى OPC لضمان توفير حماية متكاملة لبيئات التشغيل الصناعية متعددة المنصات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كاسبرسكي لاب تنضم إلى OPC لضمان توفير حماية متكاملة لبيئات التشغيل الصناعية متعددة المنصات

انضمت شركة كاسبرسكي لاب إلى (OPC Foundation)، المؤسسة الدولية التي تعنى بوضع معايير والآمنة والموثوقة لنقل البيانات والمعلومات لقدرات التشغيل الصناعي المشتركة والمتعددة البائعين المستقلة عن الأسواق.
وبموجب هذا الإتفاق، ستتمكن كاسبرسكي لاب من الاستفادة من كافة مواصفات وأدوات (OPC) للارتقاء بحل (Kaspersky Industrial CyberSecurity) إلى مستوى جديد من قدرات التشغيل البيني المشترك.
إن (OPC) هو المعيار الأساسي الذي يقيس قابلية التشغيل المشترك لاتاحة تبادل آمن وموثوق للبيانات والمعلومات المتنامية والناشئة عن الأتمتة الصناعية وغيرها من القطاعات. ويضمن (OPC) حركة تدفق سلس للمعلومات عبر منصات حلول المعلومات والاتصالات متعددة البائعين. وهناك أكثر من 460 بائعاً ومطوراً للبرامج في القطاع يشتركون في وضع سلسلة من المواصفات القياسية لمعيار (OPC)، وكاسبرسكي لاب متحفزة للمشاركة في وضع معايير (OPC) المستقبلية ذات الصلة بأمن الإنترنت.
كما ستتيح هذه العضوية لكاسبرسكي لاب تطبيق الدعم المكتسب من إطار عمل (OPC UA) واستخدام مكتبات (OPC) في حل الأمن الإلكتروني الصناعي لديها. وبإمكان الشركة الآن الاستفادة من مختبر (OPC) للاعتماد (OPC Certification Lab) والذي يتم فيه اختبار الحل لتحقيق قابلية تشغيل مشترك سلسلة تتوافق مع جميع خصائص بروتوكولات (OPC).

وبعد الانتهاء من منح الاعتماد، سيكون حل (Kaspersky Industrial CyberSecurity) متاحاً للتكامل بسلاسة وسهولة مع بيئات العملاء الصناعية الغير المتجانسة والتي تستخدم بروتوكولات (OPC). وهذا بدوره يضمن توفير حماية متعددة الطبقات متوافقة مع معيار (OPC) لخوادم (SCADA) ولوحات (HMI) ومحطات العمل الهندسية وأنظمة التحكم المنطقي المبرمج (PLCs) ووصلات الشبكات وغيرها من العناصر المؤسسية والصناعية.
وعلق أندريه سوفوروف، رئيس قطاع حماية البنية التحتية الحيوية في كاسبرسكي لاب، بالقول، "تتمثل أحد أهدافنا الرئيسية في التأكد من أن حل الأمن الإلكتروني الصناعي لدينا يلبي مختلف أنواع متطلبات الشركات حول العالم، بما في ذلك معايير قدرات التشغيل البيني المشترك. ونظراً لأننا قد أصبحنا عضواً جديداً في (OPC Foundation) فقد تمكنا من اتخاذ خطوة كبيرة أخرى نحو ضمان إتاحة الحماية المتكاملة والمتوافقة مع معيار (OPC) لعملائنا، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير معايير خاصة بالأمن الإلكتروني الصناعي مستقبلاً."
ورحّب توماس جيه. بيرك، رئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة (OPC Foundation) بانضمام شركة كاسبرسكي لاب إلى (OPC Foundation) قائلاً، "تعد كاسبرسكي لاب من أهم الشركات المتخصصة في تلبية متطلبات الأمن الإلكتروني الدولي وابتكار الحلول الأمنية الراسخة وتقديم خدمات متعددة المجالات.
ونتطلع إلى مشاركتها الفاعلة في (OPC Foundation) والمساهمة في الارتقاء بمعيار (OPC) إلى المستوى التالي وكذلك تقديم المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الأمن الإلكتروني لمجتع (OPC) وخارجه والتركيز على تلبية احتياجات الشراكات التعاونية المتعددة وتقديم منصة حلول قوية تعالج المتطلبات المعقدة لكل من (IIC) و(Industie4.0) و(M2M) و(China 2025). وبالإضافة لذلك، إن المنتجات والخدمات التي تقدمها كاسبرسكي لاب تهدف بكل وضوح لتلبية الاحتياجات المتغيرة لإنترنت الأشياء ولإنترنت الأشياء الصناعية."

مشاركات القراء