وفاة 79 شخصا بأنفلونزا الطيور في الصين خلال شهر يناير الماضي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وفاة 79 شخصا بأنفلونزا الطيور في الصين خلال شهر يناير الماضي

كشفت السلطات الصحية الصينية عن وفاة 79 شخصا في أنحاء الصين بشهر يناير الماضي بسبب الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور اتش7 إن 9 .
وأعلنت العديد من المقاطعات الصينية اتخاذ إجراءات احترازية لمكافحة الفيروس , كما قامت عدة مدن في مقاطعات سيتشوان وهونان وتشجيانغ بتعليق مبيعات الدواجن الحية .
وأعلنت السلطات المحلية في مقاطعة قوانغتشو اليوم الأربعاء حظرا على تجارة الدواجن الحية لمدة أسبوعين اعتبارا من الغد وحتى 28 فبراير , بهدف منع انتشار الفيروس الذي ينتقل من الطيور الحية المصابة إلى البشر .
كما حذرت – في بيان رسمي – من أن شهري فبراير ومارس هما الفترة التي ينشط فيها انتقال الفيروس, حيث يتوقع الخبراء أن يتم تسجيل المزيد من الإصابات البشرية في المقاطعة وفي أنحاء البلاد المختلفة .
ووفقا للتقارير المنشورة بالإعلام الرسمي, كانت الصين قد سجلت في 23 ديسمبر الماضي أول حالتي وفاة بإنفلونزا الطيور هذا الشتاء , وذلك في مقاطعة آنهوى بشرق البلاد .
ومن المعروف أن الإصابة البشرية بأنفلونزا الطيور سببها مخالطة الطيور الحية المصابة وغالبا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الأنفلونزا وخاصة السلالة التي يطلق عليها اتش7 ان9 بفصلي الشتاء والربيع.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية , فإن أول حالة عدوى بشرية بفيروس أنفلونزا الطيور اتش7 إن9 ظهرت فى الصين في مطلع عام 2013 , وتم من وقتها وحتى العام الماضي الإبلاغ عما يزيد عن 800 حالة مؤكدة مختبريا للإصابة بالعدوى البشرية.

مشاركات القراء