خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

خاصية جديدة من فيسبوك للمساعدة في أوقات الكوارث

تضيف شركة فيسبوك خاصية جديدة تسهل على المتضررين من الكوارث العثور على بعضهم البعض داخل مكان محدد وتقديم المساعدة وتلقيها.
وقالت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم إن خاصية “المساعدة المجتمعية” ستُفعل بعد الكوارث الطبيعية والحوادث الضخمة في إطار خدمة “التحقق من السلامة” التي تُمكن مستخدمي فيسبوك من طمأنة الآخرين على سلامتهم.
ووضع مصممو البرمجيات في الشركة تصورا لقطاع افتراضي يستطيع من خلاله الأشخاص في المناطق المجاورة تقديم المأوى بعد حرائق الغابات أو الطعام في أعقاب الزلازل أو تلبية أي احتياجات ملحة أخرى بشكل منظم.
وقالت بريتي شيتان المصممة لدى فيسبوك للصحفيين “ستساعد بسهولة على تعريف توصيل طالبي المساعدة بالذين يقدمون المساعدة داخل مجتمع معين.”
وطرحت فيسبوك التي يستخدمها 1.9 مليار شخص شهريا حتى ديسمبر خاصية التحقق من السلامة عام 2014. لكن الخاصية كانت تتعثر في بعض الأحيان.
فبعد تفجير انتحاري في باكستان العام الماضي تلقى أشخاص في أماكن بعيدة جدا منهم من يقيمون في الولايات المتحدة إخطارات تسألهم إن كانوا سالمين. وقال آخرون إنهم أقلقتهم رسائل غامضة أرسلت على الهواتف تسأل “هل تضررت من التفجير؟”
واستخدمت خاصية التحقق من السلامة لأول مرة في الولايات المتحدة في يونيو بعد أن قتل مسلح 49 شخصا في ملهى ليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا.

مشاركات القراء