دارك ماتر تشارك في مؤتمر المنتدى العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن إنترنت الأشياء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دارك ماتر تشارك في مؤتمر المنتدى العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن إنترنت الأشياء

أعلنت ««دارك ماتر»، وهي شركة أمن الإنترنت العالمية ومقرها في دولة الإمارات العربية، عن مشاركتها في المنتدى العالمي الذي تقيمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) عن موضوع إنترنت الأشياء (IoT) في الفترة 12-14 ديسمبر 2016 في واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يشارك الدكتور ديفيد كرافيتز، نائب رئيس دارك ماتر لنظم أبحاث التشفير بكلمة رئيسة في الحدث بعنوان: قواعد البيانات الموزعة - الهوية المتوافقة وإدارة الوصول لإنترنت الأشياء. وسيكون لديفيد مقعد أساسي في ورشة عمل عن هيكلية الخصوصية والأمن لإنترنت الأشياء وتطورها، بالإضافة إلى مشاركة في ورشة عمل أخرى تتمحور حول الأمن المركزي للمستخدم وخصوصيته والتوافقية في سياق إنترنت الأشياء والمدن الذكية.

ويقدم هذا الحدث الثالث من نوعه للمنتدى العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن إنترنت الأشياء فرصة ثمينة لقادة القطاع والأكاديميين والمسؤولين عن اتخاذ القرارات في الحكومات للتعارف ومناقشة عوامل النجاح الأساسية للمنظومات الإلكترونية المترابطة.

ويقام هذا الحدث بهدف مناقشة أهم الابتكارات في التقنيات المختلفة التي يتوقع أن تغير بيئة الأبحاث في المستقبل. فإنترنت الأشياء تشكّل بيئة مترابطة بقوة، تندمج فيه الأشياء وتتفاعل مع بعضها البعض.

وعلقت الدكتورة نجوى أعرج نائب رئيس أول - المشاريع الخاصة في دارك ماتر: «هذا الحدث مهم جدًا، ويسرنا أن ندعمه بوجودنا القوي على مدى أيامه الثلاث، فعملنا في مجالات قواعد البيانات الموزعة والمشاريع المتصلة بالأمن الإلكتروني الأساسية الأخرى التي تهدف إلى جعل الفضاء الإلكتروني أكثر ثقة وأمانًا يكتسب زخمًا كبيرًا. ونحن ننظر إلى المنتدى العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن إنترنت الأشياء بصفته فرصة كبرى للتفاعل مع مجموعة واسعة من المعنيين، وتبادل المعلومات معهم، وبناء العلاقات الاستراتيجية مع مؤسساتهم.«

وأثبتت التجارب العملية على امتداد العالم أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص تبقى فعّالة جدًا في التصدي للمشكلات المرتبطة بالمشاريع الضخمة للبنى التحتية المادية الأساسية الكبرى، والأدلة كثيرة أيضًا بأنها تمتد لتشمل تنفيذ مشاريع الأمن الإلكتروني. وتتيح الأحداث المماثلة للمنتدى العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات عن إنترنت الأشياء للجهات المعنية من القطاع العام، وكذلك ممثلي القطاع الخاص بالعمل معًا من أجل تطوير الشراكات الرابحة.

وتشمل المواضيع التي يتناولها المنتدى أفضل الممارسات في المنتدى الصناعي لأمن إنترنت الأشياء الإلكتروني، وحوكمة إنترنت الأشياء في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنتدى تحديات السياسات وقضاياها، وإنترنت الأشياء: هل هو فرصة كبيرة للاقتصادات الناشئة؟ والمنتدى العالمي لتطوير إنترنت الأشياء المستند إلى IPv6، وغيرها من المواضيع.

مشاركات القراء