فيس بوك تغير خاصية "تريندنج" لتقليل الاعتماد على المحررين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فيس بوك تغير خاصية "تريندنج" لتقليل الاعتماد على المحررين

كتبت : شيماء حسن
قالت شركة فيس بوك في تدوينة إنها غيرت خاصيتها الشهيرة "تريندنج" التي تُظهر للمستخدمين أكثر الموضوعات التي تم تناولها مؤخرا لجعلها تلقائية بشكل أكبر وتستبعد بشكل أكبر احتمالات التحيز البشري.
وهذا التحديث أحدث محاولة من فيس بوك في الأشهر الأخيرة لتأكيد حيادها مع تزايد تأثيرها.
وتعرضت خاصية "تريندنج" لانتقادات في مايو بعد تقرير إخباري زعم أنها حد من إبراز أخبار محافظة مما دفع أعضاء جمهوريين في الكونجرس الأمريكي إلى المطالبة بقدر أكبر من الشفافية. وقالت فيس بوك إن تحقيقا داخليا لم يجد دليلا على أي تحيز.
وتظهر خاصية "تريندنج" أكثر الموضوعات تداولا فيما يتعلق بالقصص والموضوعات في أعلى الطرف الأيمن من الصفحة الرئيسية لفيس بوك مع وصف من عبارة واحدة. ولحذف احتمال التحيز قالت فيس بوك إنها لن تعتمد بعد الآن على محررين لكتابة وصف الموضوعات الرئيسية وأنها ستظهر للمستخدمين بدلا من ذلك الموضوع وعدد الأشخاص الذين يناقشونه.
وقالت فيس بوك في بيان عبر البريد الالكتروني إن تشكيل فريقها لخاصية تريندنج سيركز بشكل أكبر على الخبرة الفنية لأنه لم تعد هناك حاجة لمحررين لكتابة الوصف. ولم تقل الشركة ما إذا كانت ستسرح موظفين.
وتؤكد فيس بوك أنها منبر محايد ولكن تأثيرها السياسي تعرض لمراجعة دقيقة ولاسيما مع تزايد عدد المستخدمين. والفيس بوك 1.7 مليار شخص على شبكاتها الاجتماعية وأظهرت دراسات أنها تملك قوة التأثير على سلوك الناس ابتداء من التسجيل كمنبر عين للأعضاء إلى التسجيل للتصويت.

مشاركات القراء