الصين ترسل إلى ريو أكبر بعثة في تاريخها الأولمبي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الصين ترسل إلى ريو أكبر بعثة في تاريخها الأولمبي

سترسل الصين بعثة مكونة من 416 رياضيا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في الشهر المقبل وهي أكبر بعثة خارجية لها في تاريخ مشاركاتها الأولمبية لتواصل بذلك مساعيها لحصد أكبر عدد من الميداليات بعدما احتلت المركز الثاني خلف الولايات المتحدة قبل أربع سنوات في لندن.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن حكومة بكين خلال مراسم الكشف عن أعضاء البعثة اليوم الاثنين أن البعثة تضم 256 رياضية و160 رياضيا يتنافسون في 26 رياضة مختلفة بينما كان العدد الإجمالي 396 رياضيا ورياضية في أولمبياد لندن 2012.

ونقلت الوكالة عن كاي تشينهوا نائب مدير الإدارة الرياضية العامة في الصين قوله “هذه هي أكبر بعثة أولمبية للصين خارج البلاد على الإطلاق” مشيرا إلى أن إجمالي عدد أفراد البعثة يبلغ 711 شخصا منهم 29 مدربا أجنبيا.

واطمأن الجمهور المحلي لانضمام السباح زيتاو نينغ صاحب الشعبية الكبيرة وأول سباح آسيوي يفوز بسباق مئة متر حرة ببطولة العالم للبعثة بعد شائعات حول خروجه من القائمة لارتباطه باتفاقات كثيرة تتعلق بالإعلانات.

وستكون السباحة أي يانهان (14 عاما) التي تنافس في سباقي 200 متر حرة وأربعة في 200 متر حرة تتابع العضو الأصغر سنا في البعثة الرياضية بينما سيكون تشين ينغ بطل الرماية في أولمبياد بكين الأكبر سنا في المجموعة وعمره 39 عاما.

مشاركات القراء