قراءة كتاب جيد يجعل الإنسان أكثر لطفا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قراءة كتاب جيد يجعل الإنسان أكثر لطفا

أظهرت دراسة اجرتها مؤخرا منظمة “وكالة القراءة” البريطانية ان الكتب الجيدة، بالاضافة الى انها تخلق شعورا بالرضا، فانها تعلم الفهم والتعاطف وتجعل القارئ أكثر لطفا وتهذيبا.

اثبتت نتائج الدراسة انه من خلال قراءة الكتب ذات المحتوى الجيد، يمكن التعرف على أشياء مفيدة كثيرة، وبمقارنة القارئ لنفسه ببطل القصة يمكنه ان يحدد صفاته الشخصية.

كما بينت الدراسة ان الذين يقرأون بانتظام يسهل عليهم التعامل مع المشاكل الحياتية، وينامون أفضل، ونادرا ما يصابون بالكآبة.

أما فما يخص الأطفال، فإن التلاميذ الذين يقرأون الكتب بكثرة، يسهل عليهم التعامل مع أقرانهم، وهم أقل ارتباطا بالأجهزة الالكترونية المنتشرة حاليا ، وهو ما اكدته نتائج تجربة أجريت مؤخرا في ألمانيا، اشترك فيها أطفال تتراوح أعمارهم بين ( 7 – 9 سنوات) يقرأون أكثر من البرامج المدرسية المقررة.

وقرر الباحثون متابعة الحالة الفيزيولوجية للمشتركين في هذه الدراسة، حيث تبين ان الذين يقرأون بانتظام ينامون أفضل ولهم شهية جيدة ولا يعانون من الكآبة، وأكثر من هذا تجعلهم الكتب الجيدة أكثر لطفا.

مشاركات القراء