دراسة علمية : العرقسوس يحميك من تسوس الأسنان

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دراسة علمية : العرقسوس يحميك من تسوس الأسنان

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسكتلنديون نتائج جديدة ومثيرة من نوعها، حيث أفادت أن هناك مركبا كيميائيا موجودا فى جذر العرقسوس يوقف البكتيريا الموجودة بالفم التى تسبب تسوس الأسنان.

وتشير نتائج الدراسة التى نُشِرَت على الموقع الطبى الأمريكى “Newsmax Health”، فى دورية الاتصالات الكيماوية، إلى أن مادة “trans-chalcone” الموجودة فى جزر العرقسوس قد تقدم البديل الطبيعى لمعجون الأسنان الكيميائى، وذلك لتحسين صحة الفم ومكافحة تراكم الترسبات، ومنع نمو البكتيريا التى تزدهر فى تجاويف الأسنان والفم.

وقالت الباحثة دومينيككامبوبيانو، MD، من كلية العلوم الكيميائية بجامعة أدنبرة الأسكتلندية، إن هذا الاكتشاف المثير يسلط الضوء على إمكانيات هذه الفئة من المنتجات الطبيعية وطريقة استخدامها فى التكنولوجيات الغذائية والرعاية الصحية.
وأوضح الباحثون أن البكتيريا العقدية الطافرة تحول السكريات من المواد الغذائية والمشروبات، إلى حامض معتدل الذى يؤدى إلى تشكيل ترسبات، والجمع بين الترسبات وحمض الفم يمكن أن يؤدى إلى تسوس الأسنان.
وجد الباحثون أن منع نشاط الأنزيمات الحمضية بواسطة مادة “trans-chalcone” الموجودة فى جزر العرق سوس يمنع تسوس الأسنان، مع تشكيل طبقة واقية بيولوجية المعروفة باسم "بيوفيلم" ونموها.
وأضاف الباحثون أن تطوير منتجات العناية بالفم التى تحتوى الكالكون أو مركبات طبيعية مماثلة له يمكن أن تساعد الناس على تحسين النظافة الشخصية للأسنان، ومنع التسوس.

مشاركات القراء