سفينة شحن روسية تخرج عن مسارها بعد اطلاقها

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سفينة شحن روسية تخرج عن مسارها بعد اطلاقها

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن سفينة شحن روسية غير مأهولة خرجت عن مسارها عقب إطلاقها بعد ان كانت مزود بحمولة تزن 2722 كيلوجراما من الوقود والمياه والأغذية والامدادات في طريقها الى محطة الفضاء الدولية.

وانطلقت كبسولة الشحن الروسية (بروجرس 59) من قاعدة بايكنور في قازاخستان الساعة 3.09 بالتوقيت المحلي (0709 بتوقيت جرينتش) وبعد دقائق من اطلاقها بلغت مدارها المبدئي ونشرت لوحين شمسيين.

لكن فرق المراقبة الأرضية فقدت الاتصال بالمركبة ولم تؤكد ان كانت أجهزة الاتصال الخاصة بها لا تزال تعمل او انها تتأهب للقيام بسلسلة من مناورات التوجيه لتصل الى مدارها على ارتفاع 418 كيلومترا فوق سطح الارض.

وقالت ناسا إن المركبة لا تزال تحلق.

وكان من المقرر أصلا ان تلتحم المركبة الروسية بالمحطة الفضائية الدولية بعد ست ساعات من اطلاقها إلا ان جهود الاتصال بكبسولة الشحن باءت بالفشل.

وتعاود روسيا الاتصال بالمركبة وفي حالة تعذر الاتصال بها واعادتها فسيجري تصحيح مسارها في مرحلة ما لتتجه الى الغلاف الجوي للارض وتحترق واذا حدث ذلك فستكون ثاني سفينة شحن تفقد خلال الاشهر الستة الأخيرة.

وتحمل الكبسولة 880 كيلوجراما من الوقود و420 كيلوجراما من المياه و50 كيلوجراما من الاكسجين و1419 كيلوجراما من الأغذية والملابس وقطع الغيار ومعدات التجارب وامدادات أخرى.

وقال مايك سوفرديني مدير برنامج ناسا في رسالة بالبريد الالكتروني إن الغذاء واحد من أهم المكونات التي تحملها المركبة لمحطة الفضاء الدولية.

مشاركات القراء