مصر "هيئة الاستشعار عن بعد " تنفي أنباء حول فقدان السيطرة على " ايجيت سات 2"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مصر "هيئة الاستشعار عن بعد " تنفي أنباء حول فقدان السيطرة على " ايجيت سات 2"

نفي رئيس “هيئة الاستشعار عن بعد” المصرية مدحت مختار الأنباء التي تواردت حول فقدان السيطرة علي القمر الصناعي “ايجيت سات 2″, مؤكدا أن “القمر” تحت التحكم المصري الكامل.
وأوضح مختار -, في تصريح خاص لوكالة “سبوتنيك” الروسية- أن الأعطال, التي دار حولها الحديث, “إنما هي أعطال تقنية اعتيادية, تحدث في أي قمر صناعي في العالم, ومن الوارد حدوثها في كل يوم و كل ساعة” مشيرا إلى أنه “سرعان ما تمت السيطرة علي العطل في غضون بضع ساعات”.
أضاف أي عطل يبدأ أولا بعدم استجابة القمر للأمر المعطي, “السبب قد يكمن في ضعف في شحن البطاريات”, التي سرعان ما يتم شحنها من جديد, وبالتالي ترجع السيطرة الكاملة على القمر.
وأكد مختار أنه من الممكن تكرار ذلك “أكثر من مره في اليوم الواحد, وتحدث هذه الأشياء مع أي قمر, مهما كان نوعه”..معتبرا أن الشائعات مغرضة في حقيقة الأمر, من أجل “صنع شوشرة” ليس لها أصل أو سبب, تظهر في أوقات مختلفة, و كانت قد ظهرت أيضا, أثناء إطلاق القمر من قاعدة “بايكونور” في كازاخستان, إلي الفضاء في 16 أبريل 2014.
وأفصح عن أن “هيئة الاستشعار تسير طبقا لخططها الموضوعة, وهي خطة تصنيع أقمار صناعية في مصر بتقنيات روسية وأوكرانية, وفي القريب العاجل سوف يكون هناك قمر صناعي مصري بالكامل ينطلق من مصر”.
وكانت صحيفة “إزفيستيا” الروسية, في عددها الصادر الخميس 23 أبريل الجاري, ونقلا عن مصدر مسؤول في مؤسسة “إنيرجيا” لإطلاق الصواريخ الفضائية, زعمت أن “القمر المصري يرفض الاستجابة للتعليمات والدوران في مداره, بعد أقل من عام من إطلاقه, حيث فقد التحكم فيه يوم 14 أبريل الجاري”.

مشاركات القراء