مدرب الاسماعيلي : نواجه الأهلي وهو في افضل حالاته

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مدرب الاسماعيلي : نواجه الأهلي وهو في افضل حالاته

أكمل طارق يحيى مدرب الإسماعيلي 40 يوما في قيادة الفريق الحاصل ثلاث مرات على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والآن يستعد بلاعبيه لمواجهة الأهلي حامل اللقب وأكثر الفرق تتويجا في مباراة قمة “لا تخضع لاعتبارات فنية.”
وبين الإسماعيلي والأهلي منافسة من نوع خاص تطورت على مر السنين لتصبح مواجهة محفوفة بالمخاطر بسبب التوتر بين المشجعين لتشهد المباريات أعمال عنف واشتباكات ومستويات عالية من المشاكل.
لكن هذا لا يثير قلق يحيى هذه المرة إذ ستقام المباراة الأربعاء المقبل في استاد ستخلو مدرجاته من الجمهور مع استئناف المسابقة بدون مشجعين بقرار حكومي إثر كارثة أمام استاد تابع للجيش قتل فيها تسعة عشر شخصا قبل مباراة للزمالك وإنبي في فبراير شباط الماضي.
فالنسبة للمدرب البالغ من العمر 53 عاما والذي عينه الإسماعيلي خلفا للبرازيلي هيرون ريكاردو يعيش الأهلي هذه الأيام “أفضل حالاته” بعدما جنبته المشاركة في دوري أبطال أفريقيا أثر توقف الدوري المحلي لخمسين يوما كاملة.
وقال يحيى في مقابلة عبر الهاتف “نواجه الأهلي وهو في أفضل حالاته.. إنه فريق جاهز بدنيا وفنيا ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين لم يتأثروا بالتوقف الطويل للدوري بسبب مشاركتهم في دوري أبطال افريقيا على عكس الإسماعيلي الذي لم يلعب سوى مباراة بتروجيت.”
ويوم السبت ضمن الأهلي التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا بعدما كرر انتصاره على الجيش الرواندي بثنائية نظيفة ليتفوق 4-صفر في مجموع المباراتين.
أما يحيى فكانت المباراة أمام بتروجيت الأسبوع الماضي هي المشاركة الرسمية الأولى له مع الإسماعيلي وانتهت بتفوق فريقه بهدف نظيف ويريد الآن مواصلة البداية الجيدة.
وفشل الإسماعيلي في تحقيق أي فوز على الأهلي في آخر ثلاث مواجهات إذ تعادل مرة واحدة وخسر اثتنين ويقول يحيى إن فريقه لو أخفق في الخروج بالنقاط الثلاث يوم الأربعاء “فلن يكون هذا سيئا خاصة وأن فريقي سيلعب بعدها خارج أرضه مع إنبي.”
ويحتل الإسماعيلي الذي لم ينل اللقب منذ 2002 المركز السادس في الترتيب برصيد 32 نقطة وحرمته عقوبة من ست نقاط خصمت من رصيده قبل انطلاق الموسم.
ويملك يحيى خبرة كافية في مواجهة الأهلي بعدما نافسه مرارا وهو لاعب في الزمالك الغريم التقليدي خلال سنوات تألقه في الثمانينيات.
ويقدم يحيى تحليلا فنيا لمنافسه يقول “الأهلي لا يعتمد على النجم الواحد وكذلك الإسماعيلي.. ويؤدي الفريقان كرة قدم جماعية لذا لا يمكن التكهن بالنتيجة.
“من سيحالفه التوفيق في استغلال الفرص التي تتاح سيفوز بالمباراة.”
وتابع “واجهت الأهلي من قبل كمدرب خمس مرات مع فريقي السابق مصر للمقاصة على مدار الموسمين الماضيين.. فاز الأهلي في مباراتين إحداهما في الدوري والأخرى في كأس مصر بينما تعادلنا في ثلاث مباريات

مشاركات القراء