لعبة TiTa Challenge تصل إلى جوجل بلاي بأيدي عربية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

لعبة TiTa Challenge تصل إلى جوجل بلاي بأيدي عربية

“إكس أو” تلك اللعبة التي كانت المفضلة لدى البعض في المراحل الدراسية وخصيصاً المدرسة، نظراً لطابعها الَّّذي يثبت ذكاء وتفوق أحد الطرفين المتنافسين، كغيرها من الألعاب فقد تطورت إلى نظام وأسلوب متقدم، حيث عمل هذا الأسلوب على إحياء اللعبة من جديد بين عدد قليل من محبيها.

واستطاع أحد المطورين تطوير لعبة تحاكي هذا النمط الجديد مع إلحاقها بإضافات متعددة حولت اللعبة إلى بيئة كاملة للتنافس بين مستخدمي أنظمة تشغيل آندرويد، وحملت اللعبة اسم “TiTa Challenge” وبإمكاننا تعريفها كأحد ألعاب الألغاز التي تعتمد على ذكاء المستخدم، حيث يدور مضمونها بشكل عام حول نفس مبادئ لعبة إكس أو ولكن بوضعيات مختلفة مقسمة على جزئين.
الوضعية الأولى وهي الوضعية المتقدمة التي تتيح للمستخدم اللعب باستخدام النمط المطور والَّذي يتألف من 25 مربع، حيث على المستخدم ملئ أربع مربعات بـ”إكس أو أو” متتالية ليتمكن من هزيمة خصمه عوضاً عن ثلاث مربعات كما في الوضعية العادية “الثانية”، علاوةً على ذلك، فإن كلا الوضعيات تحتوي على أدوات وألغام تتيح للطرفين إطاحة محاولة إكمال مربعاتهم.

هيكلية اللعبة تعمل على أساس اللعب عبر الشبكة، أي أنها تطلب إتصال دائم بشبكة الإنترنت ليتمكن المستخدم من اللعب مع أشخاص أخرين ومنافستهم، بالإضافة إلى ذلك من الممكن دعوة الأصدقاء للعب معهم مع إمكانية الدردشة النصية بين اللاعبين.
تنفرد اللعبة بترتيب لأفضل اللاعبين عبر عرض أكثر اللاعبين حصاداً للنقاط مع إظهار إحصائيات اللاعبين من نقاط وعدد مرات الفوز والخسارة، ومتجر خاص لشراء الألغام والأدوات كذلك، حيث لم تستخدم اللعبة خدمة Google Play Game Services المخصصة للألعاب عبر الشبكة.

من جهته قال بشار صطيفان مطور هذه اللعبة ومؤسس مكتبة iSmart لأردرويد هذه اللعبة بنيت بأسلوب وهيكلية منفردة عن خدمات جوجل، واستطعنا استخدام ميزات مكتبة iSmart عوضاً عن تلك الميزات”، وذكر أيضاً “استخدامنا لمكتبة iSmart ساعدتنا على وضع هيكلية بسيطة للعبة تتيح لنا التعديل على اللعبة بشكل أسهل وأسرع حفاظاً على الوقت وعلى سهولة عمليات التعامل مع الأكواد”.

ومن الجدير بالذكر بأن مكتبة iSmart هي عبارة عن مشروع يعمل على تخفيف عبئ التعامل مع الأكواد الضخمة عند تطوير تطبيقات أندرويد، حيث تساعد المكتبة المطورين على إختصار أكواد كثيرة الأسطر بكود صغير وبسيط سلس وسهل التعامل معه، بالإضافة إلى ميزات أخرى تساعد على تحسين أداء التطبيق الَّذي يعمل على المكتبة المذكورة.
اللعبة من تطوير الفريق العربي iSmart Solutions، حيث كان مشروع تطوير اللعبة عبارة عن تجربة لبعض ميزات المكتبة التي طورت، وقد مرت بمراحل تجريبيه حتى أن تمكن الفريق من طرحها قبل فترة قصيرة.

مشاركات القراء