نادال يتأهل لدور الثمانية ببطولة أستراليا للتنس..وصعود شارابوفا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نادال يتأهل لدور الثمانية ببطولة أستراليا للتنس..وصعود شارابوفا

صعد‭ ‬المصنف الثالث الاسباني رفائيل نادال إلى دور الثمانية في منافسات فردي الرجال ببطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد بعد فوزه على لاعب جنوب أفريقيا كيفن أندرسون بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-5 و6-1 و6-4.
وحقق النجم الاسباني العائد من المرض والإصابة الفوز بعد أن صمد في وجه ضربات إرسال قوية من لاعب جنوب أفريقيا المصنف 14 في بداية المباراة ثم فرض سيطرته بعد ذلك على اللعب بصورة كبيرة.
واستمرت المباراة أكثر قليلا من ساعتين.
وأنقذ نادال (28 عاما) خمس نقاط لكسر إرساله عند التعادل 5-5 في المجموعة الأولى قبل أن يهيمن بعد ذلك على مجريات اللعب بشكل شبه كامل.
وبعد أن كسر إرسال أندرسون في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة حسم نادال الفوز ليضمن الاستمرار في البطولة الكبرى الأولى للموسم الحالي.
وسيلتقي نادال الذي حصد 14 لقبا في البطولات الكبرى في الدور المقبل مع المصنف السابع التشيكي توماس برديتش والذي فاز يوم الاحد أيضا على منافسه الاسترالي برنارد توميتش 6-2 و7-6 و6-2.
وفي منافسات السيدات .. ضربت ماريا شارابوفا موعدا مرتقبا في دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس مع اوجيني بوشار عقب انتصارها السهل 6-3 و6-صفر على الصينية بينغ شواي اليوم الاحد.
وكسرت المصنفة الثانية إرسال بينغ مرتين في المجموعة الأولى رغم أنها واجهت بعض المتاعب في إرسالها مع امتلاك اللاعبة الصينية اربع فرص لكسر الإرسال في الشوط السابع الماراثوني.
لكن شارابوفا لم تهدر الكثير من الوقت في الاجهاز على بينغ وكسرت إرسالها في الشوط الأول من المجموعة الثانية لتشق طريقها نحو النصر في 75 دقيقة.
وستلتقي اللاعبة الروسية الان مع بوشار – التي فازت في وقت سابق على الرومانية ايرينا بيجو – في مواجهة مثيرة مع الكندية الواعدة وهو واحدة من عدة لاعبات يبلغ عمرهن 20 عاما تتحدين كبار تنس السيدات.
وواصلت الروسية المفعمة بالحيوية ايكاترينا مكاروفا علاقة الحب مع ملبورن بارك اليوم الاحد وحجزت مكانا لها في دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس لثالث مرة في اربع سنوات بعدما سحقت الالمانية يوليا جورج 6-3 و6-2.
وتفوقت مكاروفا – التي أطاحت بسيرينا وليامز من البطولة في مباراة شهيرة عام 2012 – على اللاعبة الالمانية المصنفة 73 عالميا في معركة التسديدة من الخط الخلفي لتحسم اللقاء في 69 دقيقة على ملعب مارجريت كورت.
وكان التعثر الوحيد لمكاروفا عندما اخطأت وهي ترسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-1 في المجموعة الثانية لتسمح لجورج بكسر إرسالها لكن اللاعبة الروسية ردت في الشوط التالي مباشرة بكسر إرسال منافستها الالمانية لتحسم الانتصار.
وستلتقي مكاروفا في دور الثمانية مع المصنفة الثالثة سيمونا هاليب أو البلجيكية يانينا فيكماير.
وتأهلت اوجيني بوشار الى دور الثمانية في بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الاحد بعد فوزها 6-1 و5-7 و6-2 في مباراة متقلبة على الرومانية ايرينا بيجو في الدور الرابع على ملعب رود ليفر.
وبدا أن بوشار ترغب في قضاء أقل وقت ممكن في الملعب اليوم الاحد وفازت بالمجموعة الأولى في 29 دقيقة. واستغرقت المجموعة الافتتاحية كل هذا الوقت لأن بيجو أتيحت لها اربع فرص لكسر الإرسال في الشوط الخامس وفشلت في استغلالها كلها.
وقاومت بيجو – التي بلغت الدور الرابع في احدى البطولات الاربع الكبرى لأول مرة – في المجموعة الثانية وكسرت إرسال بوشار اربع مرات لتفرض عليها خوض مجموعة فاصلة فازت بها اللاعبة الكندية حين سددت منافستها الرومانية ضربة خلفية خارج الملعب.

مشاركات القراء